تسجيل الدخول

قطر ترشح العطية رسمياً لتولى منصب الامين العام للجامعة العربية

2011-04-05T08:36:00+03:00
2014-03-09T16:19:34+03:00
عربي ودولي
kolalwatn5 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قطر ترشح العطية رسمياً لتولى منصب الامين العام للجامعة العربية
كل الوطن

القاهرة – واس: رشحت قطر اليوم رسميا لدى الامانة العامة لجامعة الدول العربية عبد الرحمن العطية الامين العام السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لتولى منصب الامين العام لجامعة الدول العربية خلفا لعمرو موسى.

جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية صالح عبد الله البوعينين مع نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي. وطلبت مذكرة الترشيح من الامانة العامة للجامعة طرح الموضوع رسميا على جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة فى دورته المقبلة ببغداد فى شهر مايو القادم لاتخاذ القرار الرسمى بهذا الشأن.

هذا وقد رحبت مصادر دبلوماسية عربية بالقاهرة بترشيح قطر رسميا لوزير الدولة عبد الرحمن العطية الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي وقالت أن العطية شخصية قطرية تحظى بتقدير واحترام كبيرين خاصة وأن له تجربة كبيرة في قيادة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي وكذلك تكريمه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في ختام فترة عمله كأمين عام لدول المجلس.

وقالت ان ترشيح العطية يأتي بعد ان أبلغت الأمانة العامة للجامعة العربية رسميا الدول الاعضاء بخلو منصب الأمين العام للجامعة العربية ابتداء من يوم 15 مايو القادم وهو موعد انتهاء فترة الولاية الثانية للأمين العام الحالي عمرو موسى .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.