تسجيل الدخول

استمرار للغبار على شرق ووسط المملكة مع فرصة لهطول أمطار

2011-04-06T03:43:00+03:00
2014-03-09T16:19:35+03:00
محليات
kolalwatn6 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
استمرار للغبار على شرق ووسط المملكة مع فرصة لهطول أمطار
كل الوطن

الرياض – واس: توقعت اليوم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يكون هناك نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شرق المملكة ووسطها خاصةً الجنوبية منها تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 ووجود تشكيلات من السحب على المناطق المذكورة ولا يستبعد هطول أمطار خفيفة على الأجزاء الجنوبية من وسط المملكة وشرقها، في حين تتكون السحب الركامية على المرتفعات الجنوبية الغربية في فترة الظهيرة. 

وأن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 – 45 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين خلال النهار وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج على النصف الشمالي. كما أشار التقرير إلى أن توقع اتجاه الرياح السطحية على الخليج العربي سيكون شرقيا إلى شماليا شرقيا بسرعة 15 – 38 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى مترين خلال النهار وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج خلال النهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.