"جمال مبارك" أمام جهاز الكسب غير المشروع

kolalwatn
2014-03-09T16:19:36+03:00
عربي ودولي
kolalwatn6 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
"جمال مبارك" أمام جهاز الكسب غير المشروع
كل الوطن

القاهرة: أكد علي حسن مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط لبرنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة أن جهاز الكسب غير المشروع أبلغ الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بالحضور إلى الجهاز يوم الخميس الموافق 7 ابريل لسماع أقواله في ضوء ماورد من تقارير إلى الجهاز عن طريق مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية والتي تشير إلى تضخم ثروته على نحو يفوق الدخل من وظيفته.

وقرر جهاز الكسب غير المشروع إعلام جمال مبارك نجل الرئيس السابق للمثول أمام جهاز الكسب غير المشروع في الأسبوع القادم وسوف يحصر إلى القاهرة ولن يتم التحقيق معه في شرم الشيخ كما يردد البعض. 

وذكرت عددا من وسائل الإعلام، أن المستشار خالد سليم عضو هيئة الفحص سوف يباشر التحقيق معه حول البلاغات الواردة ضده بعدم تناسب إقرارات الذمة المالية التي قدمها للجهاز مع حجم ثروته الحقيقية.

وأشارت التقارير الخاصة بجمال وعزمي إلى وجود ثروات ضخمة يمتلكونها تتمثل في فيلات وعقارات وشاليهات وأرصدة مالية بمبالغ ضخمة وردت في تقارير الأجهزة الرقابية. 

وأوضح علي حسن أن هناك خطوات داخل جهاز الكسب غير المشروع تسير بشكل جاد وسريع تمهيدا لإحالة من يثبت إدانته إلى محكمة الجنايات لمطالبته برد قيمة ماحصل عليه من أموال وفقا للقانون.

من زاوية أخرى واصلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان السابق، وعهدي فضلي رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم السابق، وكل من رجل الاعمال ياسين منصور، وحيد متولي في قضية التربح والأضرار بالمال العام

المصدر: محيط

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.