تسجيل الدخول

«المظالم» تفرض غرامة 10 آلاف ريال على تاجر في الرياض

2011-04-07T06:58:00+03:00
2014-03-09T16:19:41+03:00
محليات
kolalwatn7 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«المظالم» تفرض غرامة 10 آلاف ريال على تاجر في الرياض
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: عاقبت الدائرة التجارية في ديوان المظالم في الرياض تاجرا أدين بالغش التجاري وفرضت عليه غرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال كعقوبة وفق نظام مكافحة الغش التجاري.

وبحسب جريدة (الرياض) تأتي العقوبة بعد ضبط لجنة الغش التجاري قيام التاجر ببيع بعض المواد التجميلية منتهية الصلاحية من كريمات وشامبوهات. ونظراً لتنصيف الحدث من الغش التجاري فقد أحيل الى هيئة التحقيق والادعاء العام التي بدورها أكملت التحقيق مع التاجر ثم إحالته للدائرة التجارية في المحكمة الإدارية ( ديوان المظالم ) بلائحة تطالب بمعاقبته وفق النظام , وبعد أن اطلعت الدائرة القضائية المختصة على محضر الضبط وتبين ان الكميات المضبوطة لم تكن كبيرة اكتفت بإيقاع غرامة عشرة آلاف ريال على التاجر والذي بدوره طلب استئناف الحكم. ويشار إلى أن المادة الثانية من نظام مكافحة الغش التجاري تنص بفرض عقوبة على التاجر المدان ببيع مواد منتهية الصلاحية ( فاسدة ) بإغلاق المحل أو بالسجن من أسبوع إلى تسعين يوماً مع غرامة من عشر آلاف ريال إلى مائة ألف ريال ومصادرة البضائع موضوع المخالفة , وحدد النظام هذه العقوبة على كل من من غش أو شرع في أن يغش في متطلبات أي من أغذية الإنسان أو الحيوان , و كل من باع أو طرح للبيع أو حاز شيئاً من أغذية الإنسان أو الحيوان المغشوشة من حيث المتطلبات أو الفاسدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.