تسجيل الدخول

إبراهيم عيسى صحفي العالم لـ2011

2011-04-08T02:51:00+03:00
2014-03-09T16:19:45+03:00
عربي ودولي
kolalwatn8 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إبراهيم عيسى صحفي العالم لـ2011
كل الوطن

لندن : ضمن الجوائز التى تمنحها سنويا “أوارد برس 2011″، منحت رابطة “نقابة” الصحافة البريطانية السنوية في المملكة المتحدة جائزة صحفى العالم فى 2011 للكاتب الصحفى إبراهيم عيسى.

 

وبحسب جريدة “الدستور” تضم الرابطة قائمة أفضل الصحف والصحفيين لعام 2011، وقد أعلنت عن جوائزها مساء الأثنين الماضى في حفل توزيع الجوائز؛ حيث يتم اختيار صحفي واحد عن كل مجال من مجالات العمل الصحفي فى بريطانيا ليحصل على لقب صحفي العام 2011. بينما تمنح جائزة لجنة التحكيم لصحفي العالم عن العام نفسه international journalist of the year

 

وحصلت صحيفة الجادريان البريطانية على لقب “صحيفة العام 2011” بفضل تغطيتها الصحفية المتميزة لوثائق ويكيلكس؛ حيث خصصت الصحيفة قسما خاصا لتلك الوثائق مزود بخريطة للعالم للحصول على الوثائق الخاصة بأي دولة في العالم بسهولة، وهو ما ساعد على نشر تلك الوثائق في العديد من الصحف الأخرى.

 

وتعد جوائز “رابطة الصحافة البريطانية” أهم مسابقة سنوية في مجال الصحافة في بريطانيا، كما أنها واحدة من أقدم نوادي الصحافة في العالم حيث أنشئت عام 1888.

 

يعد عيسى أول صحفي مصري فى تاريخ الصحافة المصرية يحصل على هذا اللقب. وأشارت لجنة التحكيم إلى أن عيسى واجه أحكاما بالسجن بسبب انتقاداته الجريئة والصريحة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، والتي كان آخرها حكما بالحبس في قضية نشر أخبار كاذبة عن الصحة للرئيس في 2008.

 

واعتبرت اللجنة أن إبراهيم عيسى هو الأكثر استحقاقاً لهذا اللقب على المستوى المهنى الشجاع الذى تعامل به فى معارضة النظام السابق، ومساهمته فى تهيئة الأجواء السياسية والشعبية للثورة التى حققتها مصر.

 

جدير بالذكر ان عيسى قد حصل على جائزة الجارديان التى تمنحها منظمة اندكيس لحرية الصحافة لعام 2010.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.