تسجيل الدخول

المملكة: 43 ألف مرشح لمشروع التعرف على الموهوبين

2011-04-09T03:58:00+03:00
2014-03-09T16:19:48+03:00
محليات
kolalwatn9 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المملكة: 43 ألف مرشح لمشروع التعرف على الموهوبين
كل الوطن

الرياض – واس: تخطى عدد المرشحين للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين حاجز 43 ألف طالب وطالبة من طلبة التعليم العام في الصفوف الدراسية الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط، يمثلون 16 مدينة من مدن المملكة .

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع الدكتور عادل القعيد أن المشروع تقوم عليه ثلاث جهات هي مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التربية والتعليم والمركز الوطني للقياس في التعليم العالي “قياس” , ويتم ترشيح الطلاب والطالبات عبر آليتين أما ترشيح الطالب من قبل المدرسة، أو ترشيح الطالب لنفسه من خلال التسجيل على موقع موهبة الإلكترونية www.mawhiba.org .

وبين أن المشروع الذي انتهى التسجيل فيه يوم الاثنين الماضي , يهدف إلى تطوير نظام للتعرف على الموهوبين من خلال استخدام منهجية علمية متطورة تعتمد على أهم الأسس العلمية وأفضل الممارسات التربوية لضمان الانتقاء السليم للطلبة الواعدين بالموهبة، يتم من خلالها بناء قاعدة بيانات ضخمة وشاملة لجميع الموهوبين والموهوبات في كل مناطق ومدن المملكة وجميع الفئات السنية في مراحل التعليم العام 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.