تسجيل الدخول

لدى المملكة طاقة إنتاجية فائضة كبيرة لمقابلة أي زيادة في الطلب العالمي

2011-04-09T21:33:00+03:00
2014-03-09T16:19:52+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير9 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لدى المملكة طاقة إنتاجية فائضة كبيرة لمقابلة أي زيادة في الطلب العالمي
كل الوطن

كل الوطن- واس :اجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي في مكتبه بالوزارة اليوم بمعالي وزير اقتصاد المعرفة الكوري شوي جونغ كيونغ والوفد المرافق له.

 وتطرق الاجتماع إلى أوضاع الاقتصاد الكوري وتطوره، والعلاقات البترولية السعودية الكورية، حيث تعتبر كوريا من أكبر الدول المستوردة للبترول السعودي، كما توجد مشروعات واستثمارات بترولية سعودية في كوريا ، وعن أوضاع السوق البترولية وأسباب الارتفاع الحالي في أسعار البترول، حيث أوضح المهندس علي بن إبراهيم النعيمي إن السوق البترولية الدولية، تتميز بتوازن العرض والطلب، واستقرار المخزون التجاري.

وبين أن المملكة على استعداد لإمداد كوريا، وبقية الدول الآسيوية، والدول المستهلكة الأخرى بكميات البترول التي تحتاجها، حيث يوجد لدى المملكة طاقة إنتاجية فائضة كبيرة لمقابلة أي زيادة في الطلب العالمي أو انخفاض في الإمدادات، أما الارتفاع الحالي للأسعار، فيعود في الدرجة الأولى إلى المضاربات والمعلومات المغلوطة، وكذلك التخوف غير المبرر بمستقبل العرض والطلب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.