تسجيل الدخول

مبارك يؤكد أنه ضحية لـ "حملات ظالمة" والنائب العام يطلبه للتحقيق

2011-04-10T08:35:00+03:00
2014-03-09T16:19:54+03:00
عربي ودولي
kolalwatn10 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مبارك يؤكد أنه ضحية لـ "حملات ظالمة" والنائب العام يطلبه للتحقيق
كل الوطن

القاهرة :وكالات الأنباء: قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في رسالة صوتية بتثها قناة العربية الفضائية اليوم أنه ضحية ل “حملات ظالمة وادعاءات باطلة تستهدف الاساءة الى سمعتي والطعن في نزاهتى ومواقفي وتاريخي العسكري والسياسي” واكد انه لا يملك اي ارصدة او ممتلكات خارج مصر.

وصرح مبارك، في أول حديث له منذ اطاحت به ثورة شعبية في 11 فبراير الماضي، “تألمت كثيرا ولا ازال اتألم لما اتعرض له انا واسرتي من حملات ظالمة وادعاءات باطلة تستهدف الاساءة اغلى سمعتي والطعن في نزاهتي وتاريخي العسكري والسياسي”. واضاف “لقد اثرت التخلي عن منصبي كرئيس للجمهورية واضعا مصالح الوطن فوق كل اعتبار واخترت الابتعاد عن الحياة السياسية متمنيا لمصر وشعبها الخير والتوفيق الا انني وقد قضيت عمرا في خدمة الوطن لا املك ان التزم الصمت في مواجهة حملات التشهير ومحاولات النيل من سمعتي ونزاهتي والطعن في سمعة ونزاهة اسرتي“.

وتابع مبارك انه “بناء على ما تقدمت به من اقرار لذمتي المالية والبيان الذي اصدرته مؤكدا عدم امتلاكي اي حسابات او ارصدة في الخارج فانني على استعداد ان اتقدم للنائب العام بأي مكاتبات او توقيعات تتضمن موافقتي انا وزوجتي على الكشف عن اي ارصدة لنا في الخارج منذ اشتغالي بالعمل العام حتى تاريخه”. وقال انه سيتقدم بهذه التوقيعات والموافقات “حتى يتأكد الشعب ان رئيسه السابق يمتلك بالداخل فقط ارصدة وحسابات في احد البنوك المصرية“.

النائب العام يستدعي مبارك ونجليه للتحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين

إلى ذلك ذكر التلفزيون المصري اليوم أن النائب العام طلب الرئيس السابق حسني مبارك وابنيه علاء وجمال للتحقيق معهما. وقال التلفزيون المصري نقلا عن النائب العام عبدالمجيد محمود ان التحقيق مع مبارك ونجليه لن يتأثر بالكلمة التي أذاعتها قناة العربية التلفزيونية الفضائية للرئيس المصري السابق نافيا فيها امتلاكه أي أصول نقدية او عقارية في الخارج.

وتحقق السلطات المصرية مع العديد من رموز نظام مبارك في بلاغات عن تضخم ثرواتهم بصورة غير مشروعة. وقال مبارك في كلمته انه تكلم بعد أسابيع انتظر خلالها “أن يصل الى النائب العام المصري الحقيقة من كافة دول العالم والتي تفيد عدم ملكيتي لاي أصول نقدية أو عقارية أو غيرها من ممتلكات بالخارج“.

وتظاهر مئات الالوف من المصريين يوم الجمعة مطالبين بمحاكمة مبارك بتهم فساد وقتل واصابة متظاهرين شاركوا في الاحتجاجات التي أطاحت به والتي استمرت 18 يوما. ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ المصري منذ أجبرته الاحتجاجات على التخلي عن الرئاسة في الحادي عشر من فبراير بعدما حكم مصر على مدى 30 عاما.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.