الدكتور مصطفى الفقى لمنصب الامين العام للجامعة العربية

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:19:57+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير11 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:19 مساءً
الدكتور مصطفى الفقى لمنصب الامين العام للجامعة العربية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:أعلنت مصر رسميًا ترشيح الدكتور مصطفى الفقي لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفًا لعمرو موسى الذي ستنتهي فترة ولايته الثانية في شهر مايو المقبل.
وقال الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية اليوم الاثنين: إنَّ تاريخ الفقي الدبلوماسي والعلمي يَجْعَله المرشَّح الأنسب لشغل هذا المنصب في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ جامعة الدول العربية، مشيرًا إلى أنه بالإضافة لاهتمامه العلمي منذ فترة طويلة بالفكر القومي وقضايا العمل العربي المشترك ، فقد سبق له العمل مساعدًا لوزير الخارجية للشؤون العربية، ومندوبًا مصريًا دائمًا لدي جامعة الدول العربية، فضلاً عن قيامه بشغل منصب نائب رئيس البرلمان العربي.
وأعرب العربي عن ثقته في أن ينال ترشيح الفقي قبولاً وتوافقًا عامًا من كافة الدول العربية، وسيكون انتخابه للمنصب عنوانًا لمرحلة جديدة للاستمرار في تنشيط العمل العربي المشترك الذي يقع علي رأس الأولويات المصرية في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، وإضافة متميزة للإنجازات الهامة التي تَمّت أثناء تولي عمرو موسي للمنصب.
ووَجَّه العربي باسم الحكومة المصرية الشكر للأمين العام للجامعة العربية عمرو موسي على إخلاصه وجهوده وإنجازاته في سبيل دعم العمل العربي المشترك.
وكانت الجامعة العربية قد تلقّت ترشيح مصر للفقي على منصب الأمين العام للجامعة اليوم، من خلال مذكرة رسمية من المندوبية المصرية لدى الجامعة.
وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي: إنّ الأمانة العامة تلقت رسميًا ترشيح مصر، ليكون ثانِي المرشحين للمنصب بجانب المرشح القطري عبد الرحمن العطية، وإنه سيتمّ البتّ في هذا الموضع خلال القمة العربية المقبلة يوم 11 مايو المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.