تسجيل الدخول

معرض للأزياء العالمية والمصممات السعوديات في جدة الأحد القادم

2011-04-13T05:59:00+03:00
2014-03-09T16:20:06+03:00
محليات
kolalwatn13 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 10 سنوات
معرض للأزياء العالمية والمصممات السعوديات في جدة الأحد القادم
كل الوطن

جدة : واس: تبدأ في مدينة جدة يوم الأحد القادم فعاليات معرض المسرات للمرأة بحضور الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز على مدى ثلاثة أيام في فندق هيلتون في جدة.

 

ويشارك في المعرض أكثر من 50 من الشركات المتخصصة في مجال الأزياء والمجوهرات والمصنوعات الجلدية والأحذية إلى جانب عرض احدث ما أنتجته المصممات السعوديات في مجال صناعة الازياء على مساحة أكثر من 3 ألاف و 600 مترا مربعا.

 

وعبرت رئيسة اللجنة المنظمة زينب القحطاني عن شكرها للأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز على رعايتها للمعرض وقالت “إن المرأة السعودية اليوم استطاعت أن تحقق العديد من الانجازات والإبداعات والطموحات خاصة في مجال صناعة وتصميم الأزياء حيث حازت على مراكز متقدمة“.

 

ولفتت النظر إلى أن المعرض سيشهد حضور شركات عالمية في مجال الأزياء إلى جانب إبداعات فنية سعودية في هذا المجال. وقدرت حجم صناعة الأزياء والملابس في منطقة الخليج بحوالي 12 مليار دولار مشيرة إلى إمكانية تحقيق قطاع صناعة الموضة والأزياء في المنطقة نمواً يصل إلى 15% خلال العام الجاري.

 

وأكدت وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق صناعة الأزياء في منطقة الخليج والمملكة العربية السعودية مما يسهم في استقطاب المزيد من العلامات التجارية العالمية إلى المنطقة التي تشهد نشاطاً ونمواً متزايداً على مستوى الموضة والأزياء.

 

واستعرضت رئيسة اللجنة المنظمة تطور صناعة الأزياء وتسجيلها موقع متقدم في النشاط التجاري العالمي ودخولها في عالم التجارة على الانترنت بقوة مكنت شركات عديدة من تحقيق أرباح طائلة بلغت 119 مليون دولار بعد أن كانت 82 مليون دولار في العام الماضي. وقالت : من هنا جاءت فكرة إقامة هذا المعرض للمرأة لعرض تجربتها في مجال صناعة وتصميم الأزياء.

 

والمحت إلى أن الإنفاق الفردي على الأزياء بالمملكة العربية السعودية عال مشيرة إلى دراسة لشركة “يورومونيتور للاستشارات العالمية” أفادت أن الفرد السعودي يعد الأكثر إنفاقا على الأزياء مقارنة بجنسيات أخرى عديدة حيث يوجه الفرد 10% من إجمالي إنفاقه الاستهلاكي على الأزياء والأحذية في حين لا تتجاوز نسبة الإنفاق الاستهلاكي لدى الفرد في فرنسا مثلا 4.5% وألمانيا والمملكة المتحدة 6% والولايات المتحدة 4%.

 

وأوضحت أن قطاع تجارة الأزياء بالمملكة يحظى بفرص نمو قوية بالنظر إلى فائض السيولة المتوافرة لدى أفراد المجتمع فيما تستورد المملكة ما يقارب 85 ألف طن من الملابس الجاهزة سنويا. وأكدت زينب القحطاني إن حجم سوق صناعة الأزياء في العالم يقدر بنحو 700 بليون دولار وأن دول الخليج تستحوذ على نحو 12 مليار دولار من حجم صناعة الأزياء فيما لايقل عن 5 مليار ريال في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.