تسجيل الدخول

سجن فتحي سرور.. وترحيب إلكتروني مصري برئاسة مبارك لـ"جمهورية طره"

2011-04-13T15:30:00+03:00
2014-03-09T16:20:07+03:00
عربي ودولي
kolalwatn13 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سجن فتحي سرور.. وترحيب إلكتروني مصري برئاسة مبارك لـ"جمهورية طره"
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس انه تم توقيف الرئيس السابق لمجلس الشعب المصري فتحي سرور 15 يوما في اطار تحقيق في قضية فساد.وكان سرور منع من مغادرة الاراضي المصرية

على غرار الرئيس السابق لمجلس الشورى صفوت الشريف وزكريا عزمي مدير مكتب الرئيس السابق حسني مبارك. والثلاثة متهمون ب”تضخم ثرواتهم“.

كذلك، تم توقيف الشريف وعزمي على ذمة التحقيق. وقرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود فجر الاربعاء حبس مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية في الاعتداءات على المتظاهرين اثناء الانتفاضة المصرية التي استمرت 18 يوما واطاحت بالرئيس السابق في 11 شباط/فبراير الماضي.

ونقل علاء وجمال مبارك صباح الاربعاء الى سجن مزرعة طرة بينما تم التحفظ على مبارك في المستشفى.

·        ترحيب إلكتروني مصري برئاسة مبارك لـ”جمهورية طره”

وما بين الدهشة والسخرية استقبل المصريون قرار النائب العام بحبس رئيسهم السابق الذي أطاحوا به في 11 فبراير بعد ثورة 25 يناير على صفحاتهم على مواقع

التواصل الاجتماعي، وانتشرت صفحات “فيس بوك” التي تحتفل بانضمام حسني مبارك إلى رموز نظامه ووزراء حكومته في سجن المزرعة الشهير بطره.

 

أما على موقع “تويتر” فلم ينتظر المشتركون كثيرا ليطلقوا “هاش تاج” تحت مسميات “بورتو طره” و”بورتو لاند” تماشيا مع المنتجعات السياحية التي اشتهر بها الثلث الأخير من حكم مبارك وارتبطت برموز حكمه سواء بتسهيل الحصول على الأراضي.

 

“بورتو طره” ظهرت كذلك على “فيس بوك” وكانت أكثر الصفحات جمعا للأعضاء هي “بورتو طره من أجلك أنت” والتي اقتبست “من أجلك أنت” من مؤتمر الحزب الوطني الحاكم سابقا لتضعها في صورة الصفحة تحت تجميع لصور مبارك ونجله جمال وصديقه أحمد عز وثلاثي مبارك القوي زكريا عزمي وفتحي سرور وصفوت الشريف.

 

“بورتو طره من أجلك أنت” جمعت أكثر من 37 ألف عضوا في أقل من 24 ساعة، وكانت أول رسائل الصفحة هي “الدخول مجانا لأن بورتو طره من أجلك أنت”، ويبدو أن إدارة الصفحة بعدما وجدت إقبالا على فكرة الزيارة تراجعت وكتبت رسالة أخرى هي “فكرة لإنعاش اقتصاد البلد، يعملوا الزيارة لسجن طره بخمسة جنيه التذكرة، من ضمن البرنامج مشاهد رجال مبارك داخل القفص”.

 

لاقت تلك الفكرة استحسانا عند أعضاء آخرين في الموقع، لينشئوا صفحة مخصصة لتحويل السجن لمزار سياحي تحت عنوان ” الحبسجية يطالبون بتحويل سجن طره لمزار سياحي”.

 

وسخرت إدارة الصفحة من اجتماع أبناء مبارك بهشام طلعت مصطفى رجل الأعمال المحبوس في قضية قتل الفنانة سوزان تميم وفسرت ذلك بأنه “كان سابقهم فتره علشان كان بيجهز الزنزانات، تحت اسم مشروع زنزانتي .. زنانة عالمية على أرض مصرية” في إشارة لمشروع كانت تروج له مجموعته الاقتصادية بأنه مدينة عالمية على أرض مصرية، وفي نفس الاتجاه كانت رسالة عن أحمد عز بأنه وراء مشروع “ابن سجنك يا ابن حزبي كلنا جايين وراك” على أنغام مشروع “ابني بيتك” الذي روج له الحزب الوطني.

 

واستمرارا للأنغام كتبت الإدارة نشيد الصفحة الرسمي “في طرة لاند و من ع الباب، صفوت (الشريف) يقابلك بالترحاب .. تدخل الحبس و(أحمد) عز معاك، ولما تخرج يستناك … وحبيب يقولك وحشتونا وأبقوا تعالوا زورونا….حسني، تعالي بينا يلا يلا بينا يلا إحنا والشلة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.