الأرصاد:انخفاض للحرارة مع استمرار موجة الغبار وفرص لهطول الأمطار

kolalwatn
2014-03-09T16:20:09+03:00
محليات
kolalwatn14 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
الأرصاد:انخفاض للحرارة مع استمرار موجة الغبار وفرص لهطول الأمطار
كل الوطن

الرياض – واس: توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر الرؤية غير جيدة بسبب نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق وسط وشرق المملكة تصل إلى أقل من (3 كم) أحياناً، في حين يمتد تأثيرها إلى المناطق الداخلية لجنوب المملكة ويصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة كما تؤثر العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقتي حائل والمدينة المنورة تمتد حتى منطقة مكة المكرمة. وبينت الرئاسة أن سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على شرق المملكة والأجزاء الشمالية من وسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وأشارت رئاسة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزئين الشمالي والأوسط, تتحول جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 18 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على النصف الشمالي وحالـة البحر متوسط الموج. أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين خلال النهار وحالـة البحر متوسط الموج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.