تسجيل الدخول

وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: القضاء السعودي مستقل

2011-04-14T03:40:00+03:00
2014-03-09T16:20:10+03:00
محليات
kolalwatn14 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى: القضاء السعودي مستقل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أكد وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى استقلالية القضاء السعودي وحياديته في أحكامه، مشدداً على أنه ليس لأحد التدخل في القضاء.

ونوه العيسى خلال لقائه في مكتبه بالوزارة أمس، وزير العدل الإندونيسي باتر ياريس اكبر، بالنقلة الإجرائية لقضاء المملكة في إطار مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لتطوير مرفق القضاء ومعدلات النمو في نظر القضايا تحقيقاً لمبدأ العدالة الناجزة، مؤكداً استعداد الوزارة للتعاون التام مع الجانب الاندونيسي في كل ما يخدم العدالة ويحقق مصلحة البلدين.

في المقابل، أشاد وزير العدل الإندونيسي بعمق العلاقات السعودية الإندونيسية، مشيراً إلى أن العمالة الإندونيسية المنزلية والمهنية بالمملكة تلقى الترحيب والاحترام من الشعب السعودي.

من جهته، قال نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور زيد بن عبدالمحسن آل حسين خلال لقائه وزير العدل الإندونيسي في مكتبه بمقر الهيئة أمس، إن الجالية الإندونيسية في المملكة تحظى بكل التقدير والاحترام من المواطنين وأصحاب العمل، مضيفاً أن ما يحدث من إشكالات أو مخالفات في هذا الإطار يرجع فيها إلى ما يحكم العلاقات الإنسانية من أنظمة وقوانين. وشدد على أن أحكام الشريعة الإسلامية التي تطبقها المملكة ضمنت العدالة للجميع، حيث يحظى سلك القضاء بالاستقلالية التامة.

وتأتي الزيارة في أعقاب إصدار المحكمة الجزئية في المدينة المنورة أخيراً حكماً برّأت فيه المواطنة المتهمة بالاعتداء على عاملتها المنزلية، بعدما حلفت المتهمة اليمين في المحكمة. وذكر محاميها المستشار القانوني أحمد الراشد لـ«الحياة» أن المحكمة برّأت موكلته لعدم توافر الأدلة الكافية.

وكانت المحكمة الجزئية أطلقت المواطنة منتصف الشهر الماضي بكفالة حضورية، بعد أن أمضت ثلاثة أشهر في التوقيف منذ بداية القضية التي شغلت الرأي العام، إذ اتُّهِمت المواطنةُ في ذلك الوقت بتعذيب عاملتها التي تحمل الجنسية الإندونيسية، وتقدمت الأخيرة بشكوى ضد مكفولتها ليبدأ مسلسل القضية إلى حين أسدل الستار عليها أمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.