تسجيل الدخول

مبارك يبكى بعد قرار الحبس والمحاكمة الثلاثاء القادم.. ومرتضى يتعرض للإغماء

2011-04-14T03:59:00+03:00
2014-03-09T16:20:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مبارك يبكى بعد قرار الحبس والمحاكمة الثلاثاء القادم.. ومرتضى يتعرض للإغماء
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قالت مصادر قريبة الصلة من التحقيقات إن مبارك حاول طرح بدائل لحبسه حفاظًا على ماء الوجه إلا أن قرار النائب العام كان قاطعًا لا يقبل المناقشة، وهو ما جعل مبارك يبكي بالفعل لأول مرة، على الرغم من شخصيته العنيدة.

وقضى أمس الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يومه الأول في الحبس في غرفة بالطابق الثالث بمستشفى شرم الشيخ الدولي، تحت حراسة مشددة، بينما تظاهر المئات من العاملين في المدينة أمام المستشفى للمطالبة بإخراجه من المدينة، بينما طالب خبراء قانونيون بترحيله إلى مستشفى سجن طرة، معتبرين أن بقاءه في مستشفى شرم الشيخ “مخالفة دستورية”

مثول مبارك ونجليه أمام المحكمة في 19 أبريل المقبل

اعلن التليفزيون المصري ان الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال سيتم استجوابهم أمام محكمة بالقاهرة 19 أبريل/نيسان القادم، دون أن يشير إلى تفاصيل أخرى.

وأعلن كبير الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي الدكتور السباعي أحمد السباعي أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك أصبحت مستقرة يوم الأربعاء بعد تلقيه العلاج اللازم.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي قوله: “إنه لا يوجد مانع من نقل مبارك إلى مستشفى آخر لتلقي العلاج إذا استدعت حالته الصحية ذلك، شأنه شأن أي متهم عادي يمر بمثل تلك الظروف الصحية”.

وقال وزير العدل: إن مبارك وأفراد أسرته جميعا سوف يخضعون للتحقيق أمام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن القانون يطبق على الجميع في البلاد على قدم المساواة.

ونفى المستشار الجندي مثول السيدة سوزان ثابت حرم الرئيس السابق مبارك للتحقيق معها أمام النيابة العامة في شق جنائي، وفق ما أعلنته بعض وسائل الإعلام.

وأكد وزير العدل أنه لا يتدخل في التحقيقات التي يجريها جهاز الكسب غير المشروع من قريب أو من بعيد، وأن التصرف فيها يأتي في ضوء ما حدده القانون وضمائر القضاة.

 يأتي هذا فيما رأت الولايات المتحدة أن قرار سجن مبارك ونجليه قرار مصري اتخذ في سياق جهود مصر للانتقال إلى الديموقراطية.

 

* مرتضى يتعرض للإغماء وينقل للمستشفى بدلا من سجن “طرة”            

تعرض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك للإغماء عقب صدور حكم حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت قناة “الحياة” بأن المستشار السابق قد تعرض لحالة إغماء على خلفية صدور قرار بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين فيما عرف بموقعة “الجمل”، وتم إحضار عربة إسعاف لنقله إلى مستشفى المعادي .

وكان النائب العام قد أصدر قراراً بحبس مرتضى 15 يوماً على ذمة التحقيق، فيما أطلق عليه إعلامياً “موقعة الجمل”، والتي شهدت أحداثاً مؤسفة واشتباكات وقتلى بين المعتصمين بميدان التحرير آنذاك.

* سرور بعد وصوله “طرة” : “مش عاوز اشوف وش جمال او عز هما دول اللى ضيعونا وخربوها”

كان آخر المنضمين الى الوزراء والمسئولين السابقين المحبوسين في سجن المرزعة بطرة الاربعاء رئيس مجلس الشعب السابق الدكتور فتحي سرور، الذي صرح فور وصوله لإدارة السجن إنه لا يريد أن يظل في السجن، لأنه لا يريد أن يرى وجه “أي واحد من شلة الكبار المحبوسين هنا”، خصوصا جمال مبارك وأحمد عز.

 

وحينما سأله ضباط السجن عن سبب عدم رغبته في رؤية جمال وعز خصيصا قال بانفعال: “هما دول اللي ضيعونا وخربوها، وخلوها وقعت على دماغنا، بتصرفاتهم الصبيانية وعدم وعيهم السياسي وجشعهم واستفزازهم للناس، لحد ما انفجر الشعب في وش النظام كله وخدنا بذنبهم”.

 

وطلب سرور من إدارة السجن أن ترحله إلى المستشفى ليقضي فترة الحبس الاحتياطي بها، لأن صحته لا تتحمل جو السجن ولا تتحمل رؤية الموجودين بداخله، إلا أن إدارة السجن رفضت لأنه لا يوجد قرار قضائي بذلك، ولابد أن ينفذ الحبس بزنزانته في السجن، وإذا تم الكشف الطبي عليه وتبين ضرورة نقله للمستشفى سيحدث بعد استئذان النيابة.

* “بورتو طره من اجلك انت ” جروب جديد على “فيس بوك”

لا يستطيع احد ان ينكر دور شباب موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” في بدء شرارة ثورة 25 يناير، وهو نفس الشباب الذي احتفي علي طريقته الخاصة بحبس كبار الوزراء والمسئولين السابقين في سجن طرة‏‏ وأسسوا عددا من الجروبات الساخرة علي “فيس بوك” اجتذبت أعداد كبيرة من المشاركين كان أهمها جروب “بورتو طره‏ من اجلك انت‏”.

وذكرت صحيفة “الاهرام ” في عددها الصادر اليوم الخميس أن الشباب بعض العبارات الساخرة ومنها “اخترناه اخترناه وعلي طرة احنا بعتناه”، ” يا حلوة يا بلحة يا مقمعة جمال وعلاء في المزرعة “، “الشعب يريد استمرار التوريث في بورتو طرة” ، “من حسني لسوزي احنا حنسبق ماشي لمي الغسيل واقفلي الفيلا وحصلينا”.

واستخدمت التعليقات عبارات مشابهة للاعلانات الشهيرة مثل: “بورتو طرة زنزانة منقية علي أرض مصرية لأحلي حرامية ، بورتو طره مملكة من الفساد اعترافك لوحده مش كفاية اتسجن ولو اسبوعين ،مستشفي بورتو طرة11211 للصيف لرحله كالخيال ومواقع غايه في الجمال بسعر ملهوش مثال اذا كنت سرقت اكثر من مليار دولار إذا كنت قتلت اناس ابرياء إذا كان مجموع ما نصبت به اكثر من مليار جنيه فان بورتو طرة في انتظارك”.

 وفي السنة اللي قالوا فيها جمال هيبقي الريس حبسناه هو و ابوه الشعب المصري ام الاجنبي مع بورتو طرة مش حتقدر تغمض عنيك, ليمان طره الراحة والأمان في ارض الاحلام.

الجروب تضمن مجموعة من الاخبار منها ان ادارة المنتجع قررت انها سوف تقوم باستقبال الحراميه اللي سرقوا حتي مليون دولار و ذلك حتي يتسني للكل الاستمتاع مع المشاهير بجو طرة الجميل وقد طلب مقدم من المشاهير المنتفعين و المقيمين ببورتو طرة للسيد النائب العام بسرعة ضبط و إحضار بقية الشلة الفاسدة لأنهم بدأوا الاحساس بالملل و الغربة.

وقع هشام طلعت مصطفي مع أحمد المغربي عقد زنزانتين في سجن طرة وصرح أحمد عز بتبرعه بطن حديد لكل مسجون لبناء مشروع إبني سجنك وقام أنس الفقي بتقديم برنامج السجن سجنك, النشاليين في منتجع طره يطالبوا بالافراج علشان عيب اتسجن بسبب محفظه فيها100 جنيه والزنزانه اللي جنبي فيها عز اللي سارق100 مليون في سابقة خطيرة وظاهرة جديدة علي الشعب المصري.

وفى الوقت نفسه قدم ملايين المصريين ببلاغات وهميه في انفسهم املا منهم في النزول بـ” بورتو طرة ولو لساعات”, في حفل بهيج افتتح السيد الرئيس المخلوع محمد حسني مبروك المرحله الجديده من زنازين بورتو السخنه اوي وكان في شرف استقباله عائلته الكريمة وحاشيته اللئيمة.

وتوالت الاقتراحات التى تطالب بتحويل بورتو طرة لمزار سياحي ورسم الدخول للمصري100 جنيه ولغير المصري100 دولار للفرجة والصورة مع الواحد بـ20 جنيها للمصر ي و20 دولار لغير المصري صدقوني سنسدد ديون مصر ودا بجد مش هزاربما ان كبار البلد مشرفين في طره عندي اقتراح اننا نعمل بزنس معاهم ونجيب ليهم خصم كبير من شركات بوما واديداس عشان نعمل ليهم ترنجات بيضا تليق بمقامهم ومستعدين للتوصيل لغاية البورتو بأسعار خاصه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.