طائرات الناتو تضرب العزيزية وسرت وطرابلس

kolalwatn
2014-03-09T16:20:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
طائرات الناتو تضرب العزيزية وسرت وطرابلس
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: شنت طائرات حلف شمال الأطلسي (ناتو) الأربعاء غارات جوية على مدينتي العزيزية وسرت، في حين سمع دوي انفجارات قوية في العاصمة طرابلس مساء اليوم. في الأثناء قال الثوار الليبيون إنهم يحرزون

تقدما خلال قتال شرس يدور في مصراتة شرق طرابلس.

وقال التلفزيون الليبي الحكومي إن عدة مواقع في مدينة سرت شرق العاصمة طرابلس تعرضت للقصف خلال ما سماه “العدوان الاستعماري الصليبي”. وأشار في خبر عاجل آخر إلى قصف العزيزية جنوب طرابلس.

وفي هذه الأثناء، قال حلف شمال الأطلسي اليوم إن طائراته دمرت 16 دبابة ومدفعا مضادا للطائرات وشاحنة صغيرة في عمليات نفذتها في ليبيا أمس الثلاثاء.

وجاء في بيان للحلف أن 12 دبابة دمرت في مدينة مصراتة كما دمرت أربع دبابات وشاحنة صغيرة ومدفع مضاد للطائرات جنوبي شرقي مدينة سرت. وذكر الحلف أن طائراته قامت أمس بنحو 160 طلعة جوية، منها ستون مهمة قصف.

وأعلن الحلف اليوم أنه نفذ -منذ تسلمه نهاية مارس/آذار الماضي مهمة قيادة العمليات في ليبيا- 2038 طلعة، من بينها 832 مهمة قصف.

وأشار الناتو أمس إلى أن طائراته دمرت أربع دبابات قرب الزنتان على بعد 75 كلم إلى الجنوب الغربي من طرابلس، في حين دمرت ضربةٌ أخرى مستودع ذخيرة في سرت شرق العاصمة.

 

المصدر: الجزيرة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.