تسجيل الدخول

النائب بهية الحريري: ارادة الحياة في لبنان ستبقى أقوى

2011-04-14T15:56:00+03:00
2014-03-09T16:20:13+03:00
عربي ودولي
kolalwatn14 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
النائب بهية الحريري: ارادة الحياة في لبنان ستبقى أقوى
كل الوطن

(كل الوطن، بيروت): قالت رئيسة “لجنة التربية والثقافة النيابية” النائب بهية الحريري “أن الشهيد الرئيس رفيق الحريري في 13 نيسان من العام 2000 اطلق الوثيقة الشهيرة “لبنان للجميع فوق الجميع وطناً للحياة” واطلاقهما الحمام الأبيض آنذاك في وسط بيروت كرمز لعودة الحياة الى قلب العاصمة بعدما اعاد الشهيد الرئيس بناءه وازالة أثار الحرب والدمار عنه. ولبنان ورغم كل الصعوبات سيبقى نموذجاً في ارادة الحياة والوحدة والبناء والعمل من أجل مستقبل افضل لجميع ابنائه، مجددة الدعوة كما نصت الوثيقة حينها الى اعتبار يوم 13 نيسان من كل عام يوماً للحياة والوحدة الوطنية والعيش المشترك حتى لا يتكرر وكي لا ننسى”.

كلام النائب الحريري جاء خلال احياء أسبوع المطالعة الوطني جرياً على عادتها في كل سنة في “ثانوية رفيق الحريري” – صيدا، بسلسلة أنشطة ثقافية وفكرية توزعت بين قاعات مكتبتها العامة وباحات ملاعبها  وعشب حدائقها الأخضر وظلال أشجارها .. وذلك في اطار فعاليات الأسبوع الوطني الذي اطلقته وزارة الثقافة من 8 – 18 نيسان 2011 تحت شعار “بلد يقرأ .. بلد يعي”..

وشاركت النائب الحريري طلاب الثانوية من مختلف المراحل في احياء أسبوع المطالعة فقرأت لهم تحت شجرة كبيرة في حديقة المدرسة نصوصاً أدبية لجبران خليل جبران.

ثم تحدثت النائب الحريري عن “أهمية احياء أسبوع المطالعة وتحفيز النشء على القراءة للمفيد من النصوص والكتب والمقالات الأدبية والفكرية والعلمية، متوقفة بشكل أساسي عند خصوصية تزامن احياء هذا النشاط مع الذكرى السادسة والثلاثين لإندلاع الحرب الأهلية في 13 نيسان 1975، فدعت الطلاب الى  كسر القيود على الفكر  ومحاربة الجهل بالانفتاح والمعرفة.

واعتبرت “أن التعليم قضية وطنية كبرى تسمو فوق كل الانقسامات، وتشكل مساحة مشتركة للقاء بين أبناء الوطن الواحد.. من هنا أهمية العمل على المشترك بين اللبنانيين وهو كثير وتوسيعه”.

وتناولت النائب الحريري “موضوع المطالعة وتحدثت عن علاقتها بالكتاب ودور العائلة ووالدتها رحمها الله في التحفيز على القراءة. وكيف كانت المطالعة الوسيلة التي اطلقت الحرية لعقلها للعلم والمعرفة وحافزا قويا لتغيير الواقع عن طريق العلم والمعرفة”.

يذكر أن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان يركز على ضرورة القراءة، وبنى مسؤسسة الحريري للمساهمة في انشاء جيل متعلم…

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.