تسجيل الدخول

أمطار متفرقة على الرياض ..والأرصاد السعودية تحذر من موجه غبار بين المدينة وتبوك

2011-04-15T03:38:00+03:00
2014-03-09T16:20:14+03:00
محليات
kolalwatn15 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أمطار متفرقة على الرياض ..والأرصاد السعودية تحذر من موجه غبار بين المدينة وتبوك
كل الوطن

كل الوطن – الرياض:هطلت صباح اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة على مدينة الرياض وضواحيها تخللتها زخات من البرد. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

وتتوقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار تواجد العوالق الترابية والأتربة المثارة على مناطق تبوك، حائل والمدينة المنورة تمتد حتى منطقة مكة المكرمة خاصةً الطرق السريعة. وسماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

وأشارت إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والأوسط, تتحول جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 40 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين على النصف الشمالي وحالـة البحر متوسط الموج. أما على الخليج العربي فتشير التوقعات إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 42 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تصل إلى مترين خلال النهار وحالـة البحر متوسط الموج.

كما أصدرت رئاسة الأرصاد السعودية تحذيرات عاجلة وتنبيهات من أمطار وموجة غبار على عدد من المناطق وقالت في التحذير الذي حمل الرقم 1.

تذير (1) اليوم الجمعة من الساعة 02:15 صباحا إلى الساعة 06:15 صباحا .

استمرار تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار على منطقة المدينة المنورة وتمتد حتى الأجزاء الشرقية من تبوك لذا يجب اخذ الحيطة والحذر .

بينما حمل التنبيه رقم (1) ما يلي : تنبيه من الساعة 01:00 صباحا إلى الساعة 09:00 صباح اليوم الجمعة عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى اقل من 1 كيلومتر على مناطق (المدينة المنورة ، نجران , بيشة , القصيم ، حائل ،تبوك ،الجوف , الرياض , وادي الدواسر) كذلك يتأثر الطريق الواصل مابين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة .

كما تظهر السحب الركامية الممطرة على المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض والقصيم ,لذا يجب الأخذ بالحيطة والحذر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.