علماء دين وشيوخ قبائل يطالبون صالح بالرحيل ويؤيدون ثورة الشباب

kolalwatn
2014-03-09T16:20:13+03:00
عربي ودولي
kolalwatn15 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
علماء دين وشيوخ قبائل يطالبون صالح بالرحيل ويؤيدون ثورة الشباب
كل الوطن

صنعاء – وكالات: قال رجال دين وزعماء قبائل يمنيون إنهم سيؤيدون مطالب ثورة الشباب ودعوا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى التنحي فوراً.

وفي بيان صدر الليلة الماضية في العاصمة صنعاء قالوا إنه يجب الاستجابة للمطالب السلمية للمحتجين وحثوا على التنحي الفوري لرئيس الجمهورية وإقالة كل أقاربه من الجيش وأجهزة الامن، الخميس 14-4-2011.

بيانات صادرة عن شباب التغيير

إلى ذلك تحتشد السلطة والمعارضة لإقامة تظاهرات كبيرة في الجمعة التي أطلق عليها المناوئين للنظام جمعة “الإصرار”، فيما سماها أنصار الرئيس صالح جمعة “الحوار“.

وبحسب بيانات صادرة عن شباب التغيير فمن المقرر أن يشارك في التظاهرات المطالبة برحيل النظام نقابات وفعاليات مدنية تمثل قطاعات نسائية ومختلف فئات الشعب اليمني، ومنها نقابة المهندسين والأطباء والصحافيين وغيرها من المنظمات الحقوقية اليمنية المناهضة للنظام.

وفي الجانب الآخر، يتوافد عشرات الآلاف من محافظات مختلفة إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في تظاهرات دعا إليها الحزب الحاكم للتعبير عن وقوفها خلف الشرعية الدستورية وتأييد الرئيس صالح وللتعبير عن تأييدها للمبادرة الخليجية الداعية لحل الأزمة عبر الحوار بما يحفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن، وانتقال السلطة بطريقة آمنة وسلسة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.