تسجيل الدخول

عائشة القذافي: من لا يريد أبي لا يستحق الحياة

2011-04-15T05:11:00+03:00
2014-03-09T16:20:13+03:00
عربي ودولي
kolalwatn15 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عائشة القذافي: من لا يريد أبي لا يستحق الحياة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: قالت عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي معمر القذافي في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة أمام حشد من المؤيدين لوالدها عند مجمع «باب العزيزية» في طرابلس حيث مقر إقامته ,”من لا يريد القذافي فهو لا يستحق الحياة“.

 

وأضافت “كلمة تنحي القذافي هي استفزاز لكل الليبيين, فالقذافي ليس في ليبيا بل في قلوب كل الليبيين“.

 

وبمناسبة مرور الذكرى الـ25 على القصف الأمريكي لطرابلس, قالت عائشة القذافي “عندما كنت طفلة لا أتجاوز تسعة سنوات في هذا البيت الصامد أمطروا علينا الصواريخ وحاولوا قتلي وقتلوا عشرات الأطفال في ليبيا, والآن بعد ربع قرن ها هي نفس الصواريخ والقنابل تمطر على رؤوس أطفالي وأطفالكم وكأنهم يتعاقبون جيل بعد جيل“.

 

كما خصت ابنة القذافي ايطاليا في هجومها العنيف على دول التحالف, حيث أتهمتها بمحاولة احتلال ليبيا مرة أخرى, قائلة: “إيطاليا في 1911 أغارت على بلدي وقتلت جدي, والآن في عام 2011 تحاول قتل والدي فتبت يديهم“.

 

وتساءلت عن أهداف الضربات الجوية التي تشنها قوات التحالف على بلادها, حيث قالت “نحن جميعا نطرح السؤال الكبير على الغرب, “هل القنابل والصواريخ لمدة ربع قرن كانت لحماية المدنيين؟!! , والاستعمار الايطالي منذ مائة عام عندما قتل جدي وشنق عمر المختار, هل كان لحماية المدنيين”؟!!.

 

وقالت عن الثوار إنهم “يعصرون قلوب الموتى وينكلون بالجثث”, حيث أبدت استغرابها من قيام قوات التحالف بحمايتهم بزعم أنهم مدنيين على الرغم من حملهم السلاح في وجه قوات القذافي.

 

وأضافت هؤلاء من تحمونهم يقتلون نساءنا وأطفالنا, وصاحت بقوة “الثورة مستمرة والخائن يطلع بره”. وتقصد بالثورة الإنقلاب العسكري الذي قاده والدها عام 1969, والذي سمي بعد ذلك بـ«ثورة الفاتح».

 

ولوحت ابنة القذافي للمحتشدين بالاستمرار في الهتافات المؤيدة لنظام والدها, وقالت “ها هو الشعب الليبي يرد عليكم”, وتعالت الهتافات “الشعب يريد معمر العقيد“.

 

وتابعت “ها هو الشعب الليبي بصدوره العارية يحميه ويحمي خيمته وأسرته“.

 

وأضافت عائشة “عندما قال القذافي الشعب مادام الشعب لا يريدني فانا لا استحق الحياة, رد الشعب عليه بل من لا يريدك فهو لا يستحق الحياة, لأنك الحياة أنت الأب وأنت من صنع لنا المجد والعزة والكرامة وجعلتنا نعانق السماء“.

 

وصاحت بقوة ” أرحلوا عن سماءنا بصواريخكم وقنابلكم فنحن شعب لا يهزم“.

وهاجمت ابنة القذافي قطر والإمارات لمشاركتهما في الضربات الجوية على ليبيا, حيث قالت: “وقبل أن ترحلوا خذوا معكم ذيولكم .. ذيول الخذي والعار , هذه القطرة المحتلة (تقصد قطر) التي لا تملك لا عز ولا عرض, وتسكنها عائلة ذات قاعدة, تأتي اليوم للتحدث نيابة عن ليبيا وشعبها العظيم فسحقا سحقا لها“.

وأضافت “أما الإمارات أدعوها إلى أن تأخذ طائرتها التي تقصف بها الليبيين, وتذهب بها لتحرير جزرها المحتلة فسحقا لكم, لحقكم العار الذي كتب بدماء الليبيين“.

وفي نهاية حديثها قالت “أحيكم أيها المقاتلين المرابطين الصامدين يا أعظم شعب عرفه التاريخ, إنكم تستقبلون صواريخهم بكلمة الله وأكبر, إنكم تصنعون التاريخ وتطهرون البلاد كما قال قائدكم, بيت بيت .. زنجة زنجة .. فرد فرد“.

وظل المحتشدون طيلة كلمة عائشة القذافي يرددون هتافات مناصرة لوالدها مثل ” بروح بالدم نفديك يا قائدنا” , “الله ومعمر وليبيا وبس” و “الشعب يريد معمر العقيد“.

 

محيط

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.