زيادة الرسوم الصحية والجمركية على السجائر 100% قريباً

kolalwatn
2014-03-09T16:20:14+03:00
محليات
kolalwatn15 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
زيادة الرسوم الصحية والجمركية على السجائر 100% قريباً
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: كشفت مصادر مطلعة عن جهود تبذل حاليا للوصول إلى إصدار نظام متكامل يمنع بيع التدخين لمن هم دون سن الثامنة عشرةوأشارت المصادر إلى أن عددا من الوزارات والجهات ذات العلاقة ستشارك في إعداد هذا النظام، هي وكالة شؤون حماية المستهلك في وزارة التجارة، الإدارة العامة للحماية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة الشؤون البلدية والقروية، جمعية حماية المستهلك، يوضح العقوبات من غرامات وجزاءات وآلية تطبيقها في حال مخالفة النظام.

وفي ذات السياق، تدرس وزارات المالية، الصحة، والتجارة، مع مثيلاتها من الوزارات في دول مجلس التعاون الخليجي، فرض رسوم إضافية على منتجات التبغ ومشتقاته، تضاف إلى الرسوم الجمركية الحالية والتي تبلغ 100 في المائة، لتصل إلى 200 في المائة كرسوم صحية وجمركية. وأكدت المصادر أن الوزارات المعنية، في مخاطبات مع منظمة التجارة العالمية للحصول على مسوغات قانونية تسمح لها برفع الضرائب وتوقعت المصادر، أن نتائج المباحثات في هذا الشأن تصدرمطلع الشهر المقبل .

 

 «عكـاظ»

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.