تسجيل الدخول

صالح الطريقي يسخر من"نادين البدير" ويصفها بأنها ليبرالية متطرفة

2011-04-15T18:36:00+03:00
2014-03-09T16:20:16+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير15 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صالح الطريقي يسخر من"نادين البدير" ويصفها بأنها ليبرالية متطرفة
كل الوطن

الرياض- قضايا سعودية:رد الكاتب السعودي صالح الطريقي على الهجوم الذي شنته الإعلامية نادين البدير على الليبراليين في السعودية مؤكداً أنها “ليبرالية متطرفة” لا تعرف المعنى الحقيقي للفكر الليبرالي وأوضح أن الليبرالية ليست حزباً أو معتقدا أو ايديولوجيا، بل آلية تنظم العلاقة بين كل الايديولوجيات وترفض طغيان إحداها على الأخرى حتى إن كان الطاغية علمانيا.

وسخر الطريقي من نادين بإيراد مثال من تركي حيث أشار إلى أن فكرة تعديل دستور تركيا طرحت منع ارتداء الحجاب في الجامعات التركية في 2008م، ووقفت العلمانية ضد هذا التعديل وكانت المظاهرات تردد «تركيا علمانية وستبقى كذلك»، في ذاك الوقت وقع 2000 مفكر وأديب وكاتب ليبرالي تركي على وثيقة يؤكدون أنهم ضد طغيان العلمانية، وأن الحجاب حرية شخصية، وأنهم مع تعديل الدستور، هذه الوثيقة لعبت دورا في التصويت، إذ صوت البرلمان لمصلحة التعديل والسماح, وأضاف: “يخيل لي لو أن «نادين» تركية، للعنت «سنسفيل المفكرين الأتراك»، لأنها ضد الحجاب وبالتالي على الجميع أن يردد خلفها آمين، وإلا يصبحون منافقين”.

يُشار إلى أن البدير كانت وصفت الليبراليين بالجبناء الذين لا يقوون على معارضة السائد ولا يجرأون على انتقاد حشرة وأنهم مشتتون. ضائعون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.