ناشط حقوقي سوري: الحكومة علّقت شماعة أخطائها على نواب لبنانيين

kolalwatn
2014-03-09T16:20:17+03:00
عربي ودولي
kolalwatn16 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
ناشط حقوقي سوري: الحكومة علّقت شماعة أخطائها على نواب لبنانيين
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: استنكر رئيس منظمة حقوق الانسان في سوريا، عمار القربي، في حديثه لـ”العربية”، الجمعة 15-4-2011، تقارير حكومية اتهمت من خلالها أفراداً من النواب اللبنانيين بالتدخل في الشأن السوري والتحريض على بث الفوضى في البلاد.

 

ونقلا عن العربية نت قال القربي إنه من غير الصحيح اتهام نائب لبناني بتحريك الشارع السوري من شماله وجنوبه و”أن تعلق الحكومة شماعة أخطائها وفشلها في الاستجابة لمطالب الشعب على نواب لبنانيين“.

 

وأكد القربي أن السلطات السورية هي المستفيدة الوحيدة من عدم الاستقرار في سوريا.

 

وأضاف “لابد للحكومة أن تعترف بأن هناك عدم رضا في سوريا وأن تطلق الآلاف المؤلفة من المعتقلين في سجونها وتفسح المجال للحريات الحزبية والإعلامية“.

 

ودعا السلطات السورية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين في الأحداث الأخيرة لاسيما مراسل “العربية.نت” محمد زيد مستو القابع في السجون السورية، على حد قوله.

 

وفي المقابل، أكد عصام تكروري، أستاذ القانون الدولي، أن الحكومة السورية استجابت لكل الإصلاحات ولمطالب الشعب السوري وأفرجت عن المعتقلين باستثناء المتورطين في جرائم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.