تسجيل الدخول

زنزانة جمال وعلاء مبارك .. لا تلفزيون ولا حاسوب ولا صحف.. فقط مروحة الكهربائية

2011-04-17T04:09:00+03:00
2014-03-09T16:20:19+03:00
عربي ودولي
kolalwatn17 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
زنزانة جمال وعلاء مبارك .. لا تلفزيون ولا حاسوب ولا صحف.. فقط مروحة الكهربائية
كل الوطن

القاهرة : تواصل وسائل الاعلام نشر يوميات الوزراء والمسئولين السابقين المحبوسين احتياطيا في سجن المرزعة بطرة على ذمة اتهامهم في قضايا فساد .

 وفي هذا السياق ، ذكرت صحيفة “الاهرام” في عددها الصادر اليوم الاحد ان حالة من الصمت الرهيب انتابت الشقيقين علاء وجمال مبارك داخل سجن مزرعة طرة في غرفة مساحتها تسعة امتار بداخلها سريران ودولاب ومروحة سقف ولمبة نيون ويقيم الشقيقان بمفردهما.

وخلت الغرفة من اي وسائل ترفيه سواء جهاز تليفزيون أو لاب توب او محمول, كما يردد البعض وأكد مصدر مسئول ان جميع غرف المحجوزين داخل سجن مزرعة طرة بداية من نجلي الرئيس السابق ومرورا برئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الشعب والشوري وجميع الوزراء لايوجد فيها أي وسائل ترفيهية حتي الصحف خلت الغرف منها ووسيلة الترفيه الوحيدة داخل الزنازين هو المراوح الكهربائية

 واكد أن الزنزانة الوحيدة التي بداخلها تكييف شباك هي زنزانة رجل الاعمال هشام طلعت مصطفي وجهاز التكييف كان موجودا قبل ان يحضر رجل الاعمال, واضاف المصدر ان قوانين السجن تؤكد ان اي شخص محبوس علي ذمة قضية داخل سجن مزرعة طرة ليس من حق اي احد زيارته الا بعد مرور11 يوما من حبسه احتياطيا.

واضاف المصدر ان نجلي الرئيس السابق لم يشاهدا البرامج التليفزيونية ولم يقرأ الصحف منذ دخولهما السجن, وان ادارة السجن اخذت الهواتف المحمولة من جميع المسجونين وامعانا في الحرص والاحتياط وضعت ادارة السجن اجهزة تشويش للحيلولة دون اجراء اية اتصالات عبر الهواتف المحمولة.

 

في غضون ذلك ، نفى المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع ما تردد عن أن سماع أقوال جمال وعلاء نجلي الرئيس السابق مبارك، في اتهامهما بالكسب غير المشروع سيكون في سجن طرة، حيث مكان حبسهما احتياطيا.

 

وأكد الجوهري لبوابة “الأهرام” الالكترونية أن الاستماع لجمال وعلاء، سيكون في القريب العاجل جدا، فور التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين حضور المتهمين، وأنه لن ينتقل أي من أعضاء الجهاز، إلى أي مكان خارج الوزارة لسماع أقوال أي متهم.

 

كانت معلومات قد ترددت عن احتمال انتقال لجنة تحقيق من جهاز الكسب غير المشروع إلى سجن طرة، لسماع أقوال جمال وعلاء لاحتياطات أمنية وصعوبة إحضارهما إلى مقر وزارة العدل بلاظوغلي.

 

ويواجه علاء وجمال وكذلك والداهما، اتهامات وتقارير رقابية، تؤكد تضخم ثرواتهم بشكل غير مشروع، وبطرق غير قانونية واستغلال النفوذ والمناصب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.