تسجيل الدخول

الأشعل: مبارك ارتكب جرائم ضد الإنسانية بتواطئه مع إسرائيل

2011-04-18T02:22:00+03:00
2014-03-09T16:20:24+03:00
عربي ودولي
kolalwatn18 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأشعل: مبارك ارتكب جرائم ضد الإنسانية بتواطئه مع إسرائيل
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أكد الدكتور عبدالله الأشعل الخبير في القانون الدولي لبرنامج 360 درجة المذاع على قناة الحياة أن ترشحه لرئاسة الجمهورية لم يكن وليد اللحظة وإنما كانت الفكرة لها مقدمات سابقة، بدأت منذ أن قدم استقالته من وزارة الخارجية في عام “2003” بسبب الفساد وامتهان الدستور وعدم تكافؤ الفرص، وحرص النظام على جعل عقيدته مطاردة الكفاءات والاستعانة بأقل العناصر خبرة واضطهاد العناصر الهامة.

 

وبعد أن قدم استقالته خاض في الحياة العامة المصرية ليكشف العوار الشديد في حياة الناس والذي تسبب فيه النظام السابق، ولم يقتصر الأمر على ذلك بل تعدى حدود مصر ووصل الى حد ارتكاب الرئيس السابق مبارك بل لجرائم ضد الإنسانية في غزة بتواطئه مع إسرائيل في عام “2009“.

 

وعن حزب مصر الحرة الذي أعلن عن تأسيسه منذ فترة قريبة، قال أن القانون الجديد للأحزاب أصابه بالإحباط إلى جانب ذلك فان تكاليف تأسيس الحزب باهظة مما صعب عليه سرعة إطلاق حزبه، ولكن قد يؤسسه قريبا دون أن يتولى هو رئاسته، وسوف يعتمد بشكل رئيسي على كوادر شبابية مع الاستعانة بأصحاب الخبرات من القادة أصحاب الفكر.

 

 

وأشار عبدالله الأشعل إلى إن لديه العديد من الحلول التي ترتقي بالبلاد خلال فترة زمنية لن تتعدى “4” سنوات، وسوف يترك الجماهير لكي تحكم على برنامجه الانتخابي الذي يحتاج لتعاون كافة فئات المجتمع المصري من أجل تنفيذه.

وتمنى الأشعل أن يرى رئيس الجمهورية يسير وسط شعبه في الشارع بينما ما يعوق ذلك هو وجود أعداء لهذه الأمة تتربص بها مما يصعب حدوث ذلك.

   

وحول زيادة أعداد المرشحين للانتخابات الرئاسية، أكد أن هناك عددا من هؤلاء أعلنوا ترشحهم من أجل تسليط الإعلام والأضواء عليهم “للشهرة فقط” حتى أن البواب الخاص به اقترح أن يترشح لمنصب الرئاسة وباستطاعته أن يحصل على توقيع 30 ألف شخص من أبناء قريته حسب القانون والدستور، وجاء ذلك بعد الاستهانة بمنصب الرئيس في عهد مبارك.

 

وأبدى الأشعل استغرابه من بعض الأشخاص الذين يأتون من الخارج من أجل الترشح والحصول على منصب رئيس الجمهورية دون أن يكونوا قد أقاموا على الأراضي المصرية، وطالب باستبعادهم هم وأركان النظام السابق من الترشح، خاصة من تولوا حقبا وزارية في عهد هذا النظام.

 

وأكد عبدالله الاشعل أن هناك ترتيبات سرية جرت بين الرئيس السابق وإسرائيل جاءت على أثرها باتفاقيات الغاز التي لابد أن تلغى وتعود للشعب أولا” يجب أن نسد حاجة مصر من الغاز قبل تصديره”، ولهذه الاسباب يجب أن تكون جزء من محاكمة مبارك تشتمل على التحقيق في طبيعة العلاقات مع إسرائيل التي أصابها الفزع بسقوطه.

 

المصدر: محيط

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.