تسجيل الدخول

الدفاع يحصل على وثائق تبرئ المبتعث خالد الدوسري

2011-04-18T03:04:00+03:00
2014-03-09T16:20:25+03:00
محليات
kolalwatn18 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الدفاع يحصل على وثائق تبرئ المبتعث خالد الدوسري
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: أفادت مصادر سعودية أن قرار تأجيل محاكمة المبتعث السعودي خالد الدوسري، والمتهم في محاولة تفجير مصانع وسدود في ولاية تكساس، إلى 24 أكتوبر المقبل بدلا عن موعدها السابق والذي كان مقررا في الثاني من مايو القادم، جاء لمصلحته نتيجة حصول محامي الدفاع على أوراق ثبوتية جديدة تبرئ الدوسري من التهم الموجهة إليه، إذ طلب محاميه تأجيل الجلسة حتى يتسنى لهم تقديمها إلى القاضي في الجلسة القادمة.

وأضافت المصادر أن فريق الدفاع عن المبتعث السعودي الدوسري، قد شرع منذ استلامهم قضيته في دراسة ملف الدوسري، بشكل مكثف وإعداد الطعون في التهم الموجهة إليه. وتابعت المصادر قائلة «إن الدوسري بصحة جيدة ومعنوياته مرتفعة». وتكفلت وزارة الخارجية بالدفاع عن الدوسري وتكوين فريق من المحامين للدفاع وتحمل مصاريف سفر والده وشقيقه إلى الولايات المتحدة لمقابلة ابنهم الموقوف على ذمة القضية. وكانت المحكمة في تكساس قد عقدت جلسة قصيرة الشهر الماضي ولم يتم التوصل إلى أدلة واضحة تدين الدوسري سوى بلاغ من شركة مواد كيميائية. يذكر أن الدوسري (20 سنة) قد ابتعث من شركة سابك السعودية للدراسة في الولايات في تخصص الهندسة الكيميائية.

وسمحت السلطات الأمريكية لأول مرة لخالد الدوسري بمحادثة والده هاتفيا حيث أكد أنه يتمتع بصحة جيدة ويشعر بمعنويات عالية جدا بعدما علم بحجم التفاعل مع قضيته حيث أبلغ والده بتوجيه شكره الجزيل لكل من وقف ودافع عنه. ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأمنية الأمريكية كانت قد وجهت عدة اتهامات للدوسري منها التآمر لتصنيع وتفجير قنابل في عدة أهداف من بينها منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في دالاس.

 

المصدر: عكاظ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.