تسجيل الدخول

جوجل تستثمر 100 مليون دولار لإنشاء أكبر مزرعة للرياح في العالم

2011-04-19T02:12:00+03:00
2014-03-09T16:20:28+03:00
منوعات
kolalwatn19 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جوجل تستثمر 100 مليون دولار لإنشاء أكبر مزرعة للرياح في العالم
كل الوطن

سان فرانسيسكو – الألمانية: أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية العملاقة في مجال البحث الإلكتروني أمس أنها تستعد لاستثمار 100 مليون دولار لإنشاء أكبر مزرعة للرياح في العالم. وجاء الإعلان عن استعدادات الشركة للاستثمار في “مزرعة رياح شيفرد فلات” بالقرب من ارلنجتون بولاية اوريجون بعد أسبوع فقط من تخصيص عملاق البحث على شبكة الإنترنت مبلغ 168 مليون دولار لإقامة أكبر محطة للطاقة الشمسية الحرارية ستنتج الكهرباء من خلال استخدام المرايا لتركيز أشعة الشمس على أحد الأبراج، لتوفر بذلك بخارا يقوم بتشغيل أحد التوربينات.

وقالت جوجل إنه من المفترض إنجاز مشروع “شيفرد فلات” بحلول العام المقبل، وسينتج 845 ميجاوات من الطاقة، وهي كمية كافية لتوفير الكهرباء لأكثر من 235 ألف منزل. وفي بيان لها على مدونتها الإلكترونية، أوضحت جوجل أن إجمالي استثماراتها في الطاقة النظيفة يتجاوز حاليا 350 مليون دولار. ويشارك في المشروع كل من شركة “جنرال إلكتريك” و شركتي “سوميموتو” و “تاير انرجي” اليابانيتين. ومن المقرر بيع الكهرباء التي سينتجها المشروع إلى شركة مرافق بجنوب كاليفورنيا، وبذلك ستلبي شروط الولاية التي تتطلب توافر 20% من الطاقة من مصادر متجددة. ويمكن استخدام مزرعة الرياح في نهاية المطاف في مساعدة جوجل على تلبية احتياجاتها الكبيرة من الطاقة لمراكز بياناتها الضخمة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.