عصابة مجهولة تستغل شعار «المؤتمر الإسلامي» في الترويج لجوائز وهمية

kolalwatn
2014-03-09T16:20:28+03:00
عربي ودولي
kolalwatn19 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:20 مساءً
عصابة مجهولة تستغل شعار «المؤتمر الإسلامي» في الترويج لجوائز وهمية
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: حذرت الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي من رسائل بريد إلكتروني عشوائية، توجهها عصابة مجهولة، تستغل شعار المنظمة للاحتيال في الترويج لجوائز وهمية. وتنبه الرسالة صاحب البريد الإلكتروني إلى أنه تم اختياره ضمن 150 شابا مسلما للفوز بجائزة مقدارها 500 ألف دولار.

 

وقال وجدي بن حميد القليطي، مدير إدارة تقنية المعلومات في منظمة المؤتمر الإسلامي: “إن رسائل الاحتيال المجهولة تستخدم شعار المنظمة وتم توجيهها إلى بلدان العالم الإسلامي”. وحذر في الوقت ذاته، من فتح تلك الرسائل التي قد تحتوي على فيروسات تحدث تلفيات كبيرة في جهاز الكمبيوتر.

 

وبيّن أن أصحاب الرسائل الاحتيالية يهدفون إلى الحصول على المعلومات المصرفية للشخص المستهدف؛ تمهيدا لاستخدامها في أغراض غير شرعية ومشبوهة.

 

وأضاف مدير إدارة تقنية المعلومات: إن معلومات الرسائل المشبوهة تحتوي على أنه “تم اختيارك عن طريق برنامج حاسوبي أجرى سحبا عشوائيا للحصول على أسماء الفائزين لعام 2011، وذلك ضمن 85 مليون عنوان بريد إلكتروني شخصي عبر محركات البحث في البلدان الإسلامية“.

 

وتشير الرسائل الوهمية إلى أن “هذا البرنامج الترويجي يقام سنويا، وهو برعاية رموز إسلامية، سلطان بروناي، بيل جيتس من شركة مايكروسوفت، المملكة العربية السعودية، وبدعم من مجموعة شركات ومنظمات إسلامية؛ وذلك لتشجيع استخدام الإنترنت والسلام بين الإخوة المسلمين”.

 

المصدر: الاقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.