تسجيل الدخول

العين العزيزية و 3 مهندسين وكاتب عدل وراء كارثة أم الخير

2011-04-19T03:41:00+03:00
2014-03-09T16:20:30+03:00
محليات
kolalwatn19 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
العين العزيزية و 3 مهندسين وكاتب عدل وراء كارثة أم الخير
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: خلصت التحقيقات التي نفذتها لجنة تقصي الحقائق في كارثة سيول وأمطار جدة التي خلفت خسائر في الأرواح إلى جانب خسائر مادية كبيرة في مخطط أم الخير شرقي جدة، إلى تركيز الإدانة على خمس مؤسسات عامة وخاصة هي إدارة العين العزيزية، مهندس استشاري المخطط، مسؤول سابق في كتابة عدل جدة الأولى، ومهندسان رأسا إدارات في أمانة جدة.

وبحسب عكاظ، فإن الدراسة الأولية بينت مخاطر الأمطار والسيول على موقع مخطط أم الخير إلا أن جهات وأشخاصا أغفلوا ذلك وتجاوزوا بالبناء في المخطط. وأكدت المصادر على أن توصيات انتهت إليها لجان التحقيق تتضمن مقترح التعامل مع من تمت إدانتهم ولو جزئيا ورفع الدعوى عليهم بصفة جماعية أمام المحكمة الشرعية، مشيرة إلى أن ثلاثة ممن تركزت عليهم الإدانة أوقفوا إبان التحقيقات في كارثة السيول قبل أن يطلق سراحهم بالكفالة.

وبينت المصادر أن اثنين من مسؤولي الأمانة حقق معهما في قضايا فساد إداري ومالي مماثلة على خلفية كارثة السيول وأن أحدهما أقر بتسلمه رشاوى من مقاولين.

يذكر أن مخطط أم الخير في جدة تعرض للسيول مرتين، وفي عامين متتالين، ويصنف المخطط على أنه من الأحياء الراقية شرقي محافظة جدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.