تسجيل الدخول

صحف عبرية: الرباعية ستعترف بدولة فلسطينية

2011-04-19T08:01:00+03:00
2014-03-09T16:20:31+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير19 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صحف عبرية: الرباعية ستعترف بدولة فلسطينية
كل الوطن

نقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالكتروني صباح اليوم عن مصادر دبلوماسية قولها إن الضغوطات السياسية الدولية ستتجدد على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعد عيد الفصح اليهودي، بعدما منحته اللجنة الرباعية الدولية مهلة من خلال إرجاء قمتها السبوع الماضي.

وقال الموقع إن دبلوماسيين حذروا نتنياهو من أن في حال عدم تقديمه مبادرة سياسية جديدة، فإن الدول الكبرى قد تتجه للاعتراف بدولة فلسطينية في حدود ١٩٦٧، وعاصمتها القدس.

 

وقالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” اليوم إن نتنياهو يتعرض لضغوطات متزايدة لدفعه على تقديم خطة سياسية لتجديد المفاوضات مع السلطة الفلسطينية ستزداد على نتنياهو بعد الأعياد

 

على صعيد آخر،حسب وكالة “ارض كنعان ” هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما هاتفياً أمس الإثنين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعيد الفصح اليهودي، وتناولا الجهود الهادفة إلى التقدم في عملية السلام بالشرق الأوسط، واتفقا على استمرار التواصل الوثيق بينهما بشأن مجموعة القضايا التي تواجهها الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وذكر بيان صدر عن البيت الأبيض أن أوباما اتصل بنتنياهو ليهنئه بالفصح، “وقد ناقش الرئيسان التعاون الأميركي –الإسرائيلي بشأن مكافحة الإرهاب، وأفضل الطرق للمضي قدماً في الجهود الرامية إلى التقدم في عملية السلام بالشرق الأوسط، والعنف الأخير بالقرب من قطاع غزة“.

 

وأشار البيان إلى أن نتنياهو عبّر عن تقديره العميق لتمويل الولايات المتحدة لمنظومة القبة الحديدية ، التي قال إنها “اعترضت بنجاح عدداً من الصواريخ التي استهدفت الإسرائيليين“.

 

وذكر بيان البيت الأبيض أن أوباما هنأ نتنياهو على “الانجاز التقني الإسرائيلي وعبّر عن افتخاره بأن التعاون الإسرائيلي – الأميركي جعل ذلك ممكناً“.

 

واتفق المسؤولان على البقاء على اتصال وثيق بشأن مجموعة من القضايا التي تواجه الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقد أقر الكونغرس الأميركى أمس ميزانية تقدر بنحو 205 ملايين دولار لدعم تطوير إسرائيل لمنظومة القبة الحديدية لاعتراض الصورايخ قصيرة المدى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.