تسجيل الدخول

أمير قطر يشكل لجنة عليا للإشراف على تنظيم كأس العالم 2022

2011-04-22T03:39:00+03:00
2014-03-09T16:20:43+03:00
عربي ودولي
kolalwatn22 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أمير قطر يشكل لجنة عليا للإشراف على تنظيم كأس العالم 2022
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أعلنت قطر اليوم الخميس 21-04-2011 تشكيل اللجنة العليا لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، وهي الجهة المخولة بالإشراف على تنظيم النهائيات في الدولة الخليجية.

وأصدر الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني أمير قطر قراراً أميرياً بتشكيل اللجنة، يرأسها ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في حين يتولى أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني منصب نائب الرئيس.

ووفقاً لوكالة رويترز، الشيخ تميم عضو في اللجنة الأولمبية الدولية ويرأس اللجنة الأولمبية القطرية، في حين أن الشيخ جاسم ولي العهد السابق هو الممثل الشخصي لأمير البلاد.

وعُين نجل الأمير الآخر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني الذي كان رئيساً لملف قطر لاستضافة البطولة، عضواً في اللجنة، إلى جانب رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل الثاني، ووزير الاقتصاد والمالية يوسف حسين كمال، ووزير البلدية والتخطيط العمراني الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، والمدير العام للأمانة العامة للتخطيط التنموي الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني.

ونص القرار على أن تكون مدة عضوية المجلس أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة، ويخولها بتشكيل لجنة محلية منظمة أوسع نطاقاً إلى جانب لجان فرعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.