تسجيل الدخول

حرس الحدود السعودي يطلق النار على سفينة اخترقت المياه السعودية ورفضت التوقف

2011-04-22T08:33:00+03:00
2014-03-09T16:20:45+03:00
محليات
kolalwatn22 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حرس الحدود السعودي يطلق النار على سفينة اخترقت المياه السعودية ورفضت التوقف
كل الوطن

الرياض : واس: أوضح الناطق الاعلامي بالمديرية العامة لحرس الحدود المقدم سالم السلمي أن شاشة رادار مركز أم الراك بقطاع فرسان التابع لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان رصدت عند الساعة الثالثة من يوم الأربعاء الموافق 16 من شهر جمادى الأولى الحالي هدفا متحركا داخل المياه الإقليمية للمملكة يسير بسرعة عالية باتجاه الجنوب وعلى الفور وجهت غرفة القيادة والسيطرة الدورية البحرية إلى موقع الهدف.

وقال السلمي إنه اتضح أن الهدف عبارة عن سفينة تجارية تسمى(كرستف) يبلغ طولها 189.7مترا وعلى متنها عدد 23 بحارا ولا ترفع أي علم وعندما طلبت منها الدورية التوقف رفضت مما أجبر الدورية على إطلاق النار باتجاهها حتى أجبرتها على التوقف والإذعان لتفتيشها والتأكد من هويتها.

وبين أنه بعد توقف السفينة صعد رجال حرس الحدود على متنها وبتفتيشها اتضح أن حمولتها تتكون من الذرة وبمساءلة قائد السفينة عن سبب دخوله المياه الإقليمية للمملكة وعدم رفع العلم على متن السفينة أفاد أنه قادم من الأرجنتين مروراً ببورسعيد ومتجهاً إلى الحديدة وقدم اعتذاره عن الخطأ الذي ارتكبه وتعهد بعدم تكراره وبعد التأكد من عدم وجود ممنوعات على متنها وأنها متوجهة إلى ميناء الحديدة أطلق سراحها استنادا للمادة (7) من نظام أمن الحدود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.