تسجيل الدخول

جون ماكين يزور بنغازي لإجراء محادثات مع المجلس الوطني

2011-04-22T19:59:00+03:00
2014-03-09T16:20:46+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير22 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
جون ماكين يزور بنغازي لإجراء محادثات مع المجلس الوطني
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :يزور السيناتور  الأمريكي جون ماكين بنغازي الليبية لإجراء محادثات مع أعضاء المجلس الوطني  الانتقالي بمن فيهم رئيسه مصطفى عبد الجليل ويأتي ذلك في وقت أكدت  روسيا واليونان استعادتهما عند الضرورة  للوساطة، في حين اعترفت غامبيا  بالمجلس الليبي. وأكد متحدث باسم المجلس الليبي أن ماكين زار مبنى قصر  العدل الذي بدأت منه الاحتجاجات ضد القذافي في فبراير الماضي. في حين كشف  مصدر أن حوالى خمسين شخصا استقبلوا

 

الضيف الأميركي وهم  يهتفون “ليبيا حرة والقذافي بره، شكرا أميركا، شكرا أوباما“.

 

في حين قالت مصادر إن ماكين “عضو لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ” سيلتقي أيضا قادة الجيش الوطني ولا سيما اللواء عبد الفتاح يونس. فالمجلس الانتقالي يطمح أن تساهم هذه الزيارة في اعتراف الولايات المتحدة به كممثل شرعي للشعب الليبي.

 

ويعد ماكين من أرفع شخصية أميركية تزور الأراضي التي يسيطر عليها الثوار من الداعين إلى تسليح الثوار لمعركتهم ضد نظام معمر القذافي، كما أنه من أبرز منتقدي تردد إدارة الرئيس باراك أوباما في تعاملها مع الملف الليبي.

 

وتأتي الزيارة في نفس الوقت الذي وافق فيه الرئيس باراك اوباما على استخدام طائرات بدون طيار مزودة بصواريخ لضرب مواقع القوات التابعة للعقيد الذي تواصل كتائبه الأمنية قصفها وحصارها لمدينة مصراتة.

 

كما أنها تأتي بالتزامن مع تصريح رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الأميرال مايك مولن بأن الصراع في ليبيا يتجه إلى حالة جمود.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.