تسجيل الدخول

نجمات ونجوم عرب ممنوعون من دخول مصر في عهد المخلوع

2011-04-23T13:51:00+03:00
2014-03-09T16:20:51+03:00
فنون ونجوم
kolalwatn23 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نجمات ونجوم عرب ممنوعون من دخول مصر في عهد المخلوع
كل الوطن

لم يكن الإدراج علي قوائم المنع من دخول البلاد من حق الجهات القضائية أو الأمنية فقط‏..‏ بل كان لعهود سابقة يعود لأهواء شخصية وأحيانا عاطفية لمسئولين كبار.

 فبكلمة شفهية يتم المنع وأخري يتم السماح بدخول البلاد لنجوم الفن العرب والذين لهم تجارب مختلفة ولم يمثلوا خطورة علي الأمن العام أو تصدر منهم إساءة للبلاد بل كانوا يعتبرون مصر عاصمة الفن العربي وطنهم الثاني, الملفات الأمنية وسجلات المطار تحوي الكثير من الأسماء.

ولا تزر وازرة وزر أخري..

هكذا كتب المطرب السوري مجد القاسم في رسالته إلي الكاتب الكبير الراحل عبد الوهاب مطاوع ليعرضها في بريد الأهرام مضيفا أن مصر هي موطنه الثاني وقال: لا تأخذوني بذنب شقيقي ويعلق مطاوع, مطالبا بعودة مجد مرة أخري.

فلم يكن في ذهن مجد القاسم أن شقيقه فيصل الاعلامي اللامع في قناة الجزيرة سيكون يوما أحد أسباب عذابه فبين يوم وليلة وهو يستعد لانتاج ألبومه الغنائي الجديد فوجئ بقوة من الشرطة وأمن الدولة تحيط به لاخطاره بأنه شخص غير مرغوب فيه وبالطبع يحاول مجد الاتصال بجميع المسئولين ولكنه لم يجد ردا فقد كان هناك اتفاق بين صفوت الشريف وزير الاعلام السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق بترحيله للضغط علي شقيقه!!

وعند الترحيل ضاعت صرخات مجد حتي تدخل عبد الوهاب مطاوع بإثارة قضيته مختتما تعليقه بقوله ولا تزر وازرة بوزر أخري وتم السماح لمجد بالعودة بعد أن اهتمت العديد من وسائل الاعلام بالدفاع عنه!

زكريا ولطيفة..

اختفت المطربة التونسية لطيفة لفترة طويلة في باريس تاركة جميع مصالحها في مصر مما دعا البعض لاختلاق العديد من الروايات حول سر الاختفاء, فتارة البعض يؤكد أنها تزوجت من نجل الشيخ صالح كامل وأخري يشيعون بأنها مريضة وتعالج هناك لكن الحقيقة هي أن الدكتور زكريا عزمي أعطي تعليمات بمنع دخولها إلي البلاد وفوجئت بذلك عند وصولها ولم تجد أمامها سوي العودة إلي باريس وبعد شهورأعطي زكريا تعليمات جديدة بالسماح لها بالدخول, والغريب أنه في أثناء الإبعاد اختفت أغانيها من علي شاشة التليفزيون المصري وعادت بعودتها.!

ترحيل مطرب خليجي..

أثناء حرب الخليج ذاع حيث مطرب كويتي تخصص في آداء الأغاني الوطنية من بينها أغنية حققت نجاحا مدويا مما زاد من أسهمه كثيرا لكن في الوقت الذي كان يساهم الجيش المصري في تحرير الكويت بدماء أبنائه ضبط المطرب في قضية آداب وأصبحت السلطات في حيرة هل تحاكم المطرب وسط الأزمة العراقية الكويتية, ومدي تأثير ذلك علي الرأي العام المصري والعربي خاصة بعد أن اتخذ الاعلام المصري موقفا رسميا لمساندة الشعب الكويتي وإدانة النظام العراقي.. وأصبحت أغنية المطرب الكويتي مادة مقررة علي المشاهدين كمواد الثانوية العامة ويصدر قرار سياسي بالإفراج عن المطرب وإغلاق القضية وترحيله إلي خارج البلاد.

هوي رجل أعمال..

أما المطربة سوزان تميم فقد كان دخولها أو منعها هي وأفراد أسرتها علي هوي رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ولاننسي أن والدها سبق أن تم ضبطه يتعاطي المخدرات عند دخوله للبلاد ولكن فجأة أغلق المحضر وتم الاكتفاء بعودته إلي بلاده!

لحن مقابل ابعاد..

بصفقة بين( ن.أ) حرم موسيقار شهير والمطربة( ف.ك) حرم وزير داخلية أسبق تم ترحيل المطربة السورية ميادة الحناوي من البلاد!!

فلم يكن إعجاب الموسيقار الكبير بالمطربة الشابة في ذلك الحين بميادة مجرد اعجاب بصوتها العذب ولكن ازداد إعجابه ايضا بأنوثتها مما أدي إلي غيرة زوجته والتي لم تجد أمامها سوي الاتصال بالمطربة لإبعاد ميادة من مصر, ولاغرائها تعهدت بأن يلحن زوجها أغنية لها فرضخت أمام الإغراء الشديد بأن تغني من تلحين الموسيقار الكبير! ولم تمر سوي أيام قليلة وتفاجأ ميادة برجال الشرطة يحيطون بها ويجبرونها علي التوجه معهم وترك أمتعتها, وتتصل ميادة بالمطربة الراحلة فايزة أحمد وزوجها الملحن محمد سلطان وفشلت محاولاتهما في إلغاء الأمر وفي المطار تفاجأ ميادة باستجواب من أمن الدولة عن وجود علاقات لها ببعض المسئولين السوريين وفي ذلك الوقت كانت العلاقات متوترة بين مصر وسوريا وفي آخر محاولة تتصل بالمنتج السينمائي صبحي فرحات والذي كان لاجئا سياسيا بمصر وبحوزته جواز سفر مصري ويحضر للمطار عارضا الزواج من ميادة بغرض منحها الإقامة في مصر وتجري شخصية أمنية بالمطار اتصالا بوزير الداخلية وقتها عارضة عليه تطور الأمر!! وتكون إجابته صارمة قولوا له ابن الـ… يروح بدلا من سحب جواز سفره المصري وترحيله أيضا, وبالفعل تم ترحيل ميادة وتشدو زوجة الوزير بالأغنية.

بأمر الحب..

لم يكن يدور في خلد الفنانة السورية نبيلة كرم التي اشتهرت في التسعينات بأداء أدوار الإغراء بأن هناك قرارا سريا لترحيلها خارج البلاد! وعلي أبواب المسرح وبعد انتهاء البروفة فوجئت ببعض رجال الشرطة المرتدين الملابس المدنية يطلبون منها ركوب السيارة لتتساءل إلي أين؟! لكن بالطبع لاتجد إجابة! وعلي غرار الأفلام السينمائية نجد الفنانة الحسناء تعرفت في احدي السهرات علي نجل وزير داخلية أسبق معروف عنه مغامراته العاطفية المتعددة وبمرور الأيام يخترق كيوبيد الحب قلب الشاب الأهوج وتصل العلاقة إلي أذن والده الوزير الوقود وقبل أن تتعقد الأمور يتم ترحيل نبيلة لكن بالطبع لم يرضي الابن الذي غضب غضبا شديدا وساءت حالته النفسية مما دفع والده لأن يتراجع ويسمح بعودة الحبيبة. يتدخل رجل الوزير المقرب الذي كان يدير الوزارة بحكم منصبه القريب منه, ونفس الرجل يحاول الآن القيام بدور بطولي في العديد من الحوارات الصحفية المهم يضع المسئول نبيلة تحت المراقبة وينجح في تسجيل مكالمات خاصة لها يعرضها علي ابن الوزير الذي شعر بالإهانة الشديدة ويطلب من المسئول التصرف! وبالفعل يتم القبض علي نبيلة من أمام المسرح ونقلها فورا إلي مطار القاهرة دون المرور علي منزلها لجمع متعلقاتها وتضيع صرخاتها هباء ويتم ترحيلها.

 

المصدر: الاهرام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.