تسجيل الدخول

اكتشاف الجينات المسئولة عن الإصابة بالزهايمر

2011-04-24T09:56:00+03:00
2014-03-09T16:20:47+03:00
منوعات
كل الوطن - فريق التحرير24 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اكتشاف الجينات المسئولة عن الإصابة بالزهايمر
كل الوطن

أعلن مجموعة من العلماء عن وجود خمس أنواع جديدة من الجينات لها علاقة بمرض “الزهايمر”، وتم اكتشاف هذا بعد إجراء العديد من التجارب حول علاج هذا المرض.
وتتكون هيئة العلماء التى قامت بالتجارب، من علماء فى بريطانيا والولايات المتحدة، والذين قاموا بجمع نتائج الأبحاث التى أجروها على حوالى 60 ألف شخص من شتى أرجاء العالم إلى أن توصلوا إلى رصد خمس جينات أساسية تلعب دورا فى إفراز الدهون والكوليسترول فى الجسم والذى يؤثر على المخ .

ويأمل العلماء حسب “اليوم السابع الالكترونية” أن يؤدى هذا الاكتشاف إلى معرفة الأسباب التى تجعل بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض الذى يؤدى إلى فقدان جزئى للذاكرة والذى لم يتوفر علاج له حتى الآن 
.
ومع أن هناك الكثير من العلاجات واللقاحات المرشحة للوقاية من المرض إلا أن استخدمها قد يكون شىء صعب لأن تشخيص المرض يجرى بعد أن يكون قد وصل إلى مراحل متقدمة يصعب معها علاجة .
ولا يوجد فحص حاليا للإستدلال على إمكانية الإصابة بمرض الزهايمر ولكن الفحص المبكر قد يؤدى إلى كشف إحتمال الإصابة بالمرض، ويبذل الخبراء جهودا للتوصل إلى سبل الوقاية من هذا المرض أو على الأقل التقليل من مراحل تطور أعراضة السريعة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.