تسجيل الدخول

الأمير فيصل بن مشعل يضيف للمكتبة العربية كتاباً يحكي رسائل الملك سعود الدعوية

2011-04-24T16:20:00+03:00
2014-03-09T16:20:43+03:00
محليات
kolalwatn24 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأمير فيصل بن مشعل يضيف للمكتبة العربية كتاباً يحكي رسائل الملك سعود الدعوية
كل الوطن

كل الوطن – القصيم: أصدر صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – نائب أمير منطقة القصيم – كتاباً قيماً جديداً حمل عنوان ( من رسائل الملك سعود بن عبدالعزيز – رحمه الله – الدعوية ) والتي تعد رسائل علمية منهجية تربوية على ضوء القرآن والسنة ومنهج السلف الصالح وتميزت بشموليتها.

الكتاب الذي صدر في 180 صفحة تضمن فصلين سلط سموه الضوء في الأول على رسائل الملك سعود الدعوية الموجهة لعموم الأمة الإسلامية وللأمراء والعلماء والأعيان, فيما تناول بالثاني رسائله – رحمه الله – الدعوية في شهر رمضان المبارك والحج, إضافة لاستعراض صور من تلك الرسائل القيمة أسلوباً ومضموناً.

وأكد نائب أمير منطقة القصيم في مقدمة الكتاب أن أهم الأسباب التي دعته إلى التركيز على شخصية الملك سعود هو كونه يعد من الملوك الصالحين بشهادة كثير من العلماء مما يجعل المطلع يدرك أبعاد شخصيته ويطمئن أن النتائج والدروس والفوائد العلمية التي سيستخرجها القارئ للكتاب من رسائل هذا الملك ستحظى بالاهتمام من قبل شريحة كبيرة جداً من أبناء الأمة الإسلامية الحريصين على إتباع السنة والالتزام بمنهج السلف الصالح.

كما لفت سموه إلى أن اختياره لرسائل الملك سعود نابع مما تميز به من الالتزام بمبدأ التمسك بنصوص الكتاب والسنة في كل دقيقة وجليلة وذلك مما كان له أعظم الأثر في نجاح رسائله وتأثيرها بالإضافة إلى ما وهبه الله من دقة الفهم واتساع العلم.

تجدر الإشارة إلى أن سموه يعد أبرز الأمراء المؤلفين حيث صدر له العديد من المؤلفات كـ(المجالس المفتوحة والمفهوم الإسلامي للحكم في سياسة المملكة العربية السعودية) و (التطور السياسي في المملكة العربية السعودية وتقييم لمجلس الشورى) وكذلك (رسائل أئمة دعوة التوحيد) و (سر دوام النعم ) و ( الأمان الثاني ) و(الدبلوماسية والمراسم الإسلامية ) وغيرها من الكتب القيمة التي ترجمت للعديد من اللغات كالإنجليزية والفرنسية والأردية, إضافة لإصدار مسموع يعد الأول من نوعه حمل عنوان تاريخ الدولة السعودية والتي تعد بالإضافة إلى الكتاب الجديد إصدارات تثري المكتبة العربية والإسلامية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.