تسجيل الدخول

اتهام"13" شخصية جديدة في قضية جمال مبارك وجرانة

2011-04-27T03:47:00+03:00
2014-03-09T16:21:00+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اتهام"13" شخصية جديدة في قضية جمال مبارك وجرانة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أكدت مصادر مطلعة ان جلسة التحقيق الاخيرة مع علاء وجمال مبارك كانت من أجل تجديد للحبس الاحتياطي الذي أقره النائب العام يوم 13 من الشهر الجاري ، وانتقل فريق لأعضاء مكتب النائب العام لسجن طرة وقرر  تجديد حبسهما بعد الاتهامات الموجهة إليهما بالتدخل في برامج سداد ديون مصر.

والحصول على عمولات بشأن تصدير الغاز لإسرائيل، وتدخلهم في الإجبار بالشراكة لبعض التوكيلات الأجنبية التي تعمل في مصر، وتناولت التحقيقات أيضا مدى صلة كل منهما في خصخصة شركات قطاع الأعمال وتقييم بيع أصول هذه الشركات.

ومن جانبه فقد أشار النائب العام ان النيابة العامة سوف تعلن نتائج هذه التحقيقات في وقت قريب، وطلب من وسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة في نقل مايدور داخل التحقيقات وعدم تحريف بيانات النائب العام بمضمون يخالف ماورد فيها

كما تم التحقيق مع جمال مبارك نجل الرئيس السابق، والدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق معا بواسطة فريق من النيابة انتقل لسجن مزرعة طرة.

ودارت التحقيقات حول مدى صلة كل منها باستغلال نفوذهما لدى زهير جرانة وزير السياحة السابق لاستصدار تراخيص سياحية لعدد من الشركات واستجابة جرانة لهم.

وكان النائب العام قد أحال زهير جرانة في هذه الواقعة للمحاكمة الجنائية بتهمتي التربح والإضرار بمصالح الغير وأثناء الجلسة الأخيرة لمحاكمته طالبت المحكمة بإحالة القضية للنيابة العامة بعد اتهام “13” شخص بوقائع مرتبطة بالقضية منهم ” جمال مبارك، احمد فتحي سرور، اشرف البارودي، مرسي عطا الله، أحمد ابوطالب، فاروق ، محمد احمد حامد، حيدر بغدادي، بهاء أبوالحمد، عمر الطاهر، فايدة كامل، وبالفعل بدأت نيابة الأموال العامة في التحقيقات مع هؤلاء الأشخاص.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.