تسجيل الدخول

استطلاع أمريكي : أكثر من نصف المصريين مع الغاء اتفاقية كامب ديفيد

2011-04-27T15:48:00+03:00
2014-03-09T16:21:02+03:00
عربي ودولي
kolalwatn27 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
استطلاع أمريكي : أكثر من نصف المصريين مع الغاء اتفاقية كامب ديفيد
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: كشف استطلاع للرأي اجراه معهد امريكي في مصر ان غالبية المصريين مع الغاء اتفاقية السلام “كامب ديفيد” مع اسرائيل التي تم توقيعها عام 1979.

وقالت وسائل اعلامية عدة انه تم استطلاع رأي 1000 مواطن مصري كعينة عشوائية في الفترة من 24 آذار إلى 7 نيسان ، ودعم 54% الغاء الاتفاقية مقابل 36% ابدوا موافقتهم على ابقاءها .

 وأوضح الاستطلاع ان 20% من المصريين يجدون في السياسة الامريكية انها ايجابية، ودعم 15% منهم توثيق العلاقات المصرية الامريكية.

ووفقا للاستطلاع فان الشعب المصري يعتبر ان استمرار الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وسياسة اسرائيل اتجاه الفلسطينيين هي السبب الاساسي في الاتجاه الحالي الذي يطالب بالغاء اتفاقية السلام مع اسرائيل.

وتطرق الاستطلاع للتغيرات الجارية في مصر والتي أظهرت دعما كبيرا للديمقراطية وتعزيزها في المرحلة القادمة، وقد حصل الاخوان المسلمين على دعم كبير كذلك الجيش المصري، وفقا للاستطلاع.

وكشف الاستطلاع أن معظم المصريين متفائلون عقب الثورة ويتطلعون إلى مزيد من الديمقراطية في بلدهم.

واوضح انه من الأسماء التي طرحت على المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة حصل الرئيس السابق للجامعة العربية عمرو موسى على 89 % من اصوات المؤيدين .

وتخلف المرشح الرئاسي السابق أيمن نور حيث حصل على 70 % في حين حصل محمد البرادعي الحائز على جائزة نوبل على 57 % فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.