تسجيل الدخول

ليبرمان يهدد السلطة الفلسطينية بعدد من الاجراءات الانتقامية

2011-04-28T12:27:00+03:00
2014-03-09T16:21:06+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير28 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ليبرمان يهدد السلطة الفلسطينية بعدد من الاجراءات الانتقامية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات :هدد وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان اليوم، الخميس، باللجوء إلى “ترسانة كبيرة من الإجراءات” الانتقامية ضد السلطة الفلسطينية إثر إبرام اتفاق أمس الأربعاء بين حركتى فتح وحماس.
وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلى: “تم مع هذا الاتفاق تخطى خط أحمر، فنحن نملك ترسانة كبيرة من الإجراءات، مثل إلغاء وضع الشخصية الهامة لأبو مازن (محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية) وسلام فياض (رئيس الوزراء الفلسطينى)، مما سيمنعهما من التحرك بحرية فى الضفة الغربية. وأضاف “يمكننا أيضا تجميد تحويل الضرائب المقتطعة فى إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية”.
وكانت حركتا التحرير الوطنى الفلسطينى (فتح) وحماس اتفقتا بعد اجتماع أمس الأربعاء فى القاهرة على تشكيل حكومة انتقالية بهدف تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية فى غضون عام، وذلك بعد أكثر من عام ونصف العام من المباحثات العقيمة.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أكد مجددا مساء الأربعاء أن على الرئيس الفلسطينى محمود عباس “أن يختار بين السلام مع إسرائيل والسلام مع حماس” التى تسيطر على قطاع غزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.