تسجيل الدخول

'نيويورك تايمز' : مصالحة فتح وحماس اول نجاح للسياسة المصرية

2011-04-28T20:18:00+03:00
2014-03-09T16:21:07+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير28 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
'نيويورك تايمز' : مصالحة فتح وحماس اول نجاح للسياسة المصرية
كل الوطن

كل الوطن- وكالات:اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” اليوم الخميس أن الاتفاق الذى توصلت إليه حركتا فتح وحماس لتشكيل حكومة مؤقتة وإجراء انتخابات خلال عام يمثل أولى الثمار الملموسة على الفلسطينيين للثورات العربية خاصة الثورة المصرية.

وقالت الصحيفة: “الاتفاق بين فتح وحماس يبرز أيضا نشاط ونجاح السياسة الخارجية المصرية في مرحلة ما بعد نظام حسني مبارك ونفوذها الإقليمي والتحديات التي تمثلها لإسرائيل”.

وأضافت: “الاتفاق بين فتح وحماس جاء كخطوة مفاجئة ستعيد تشكيل المشهد السياسي الشامل في الشرق الاوسط برغم اتفاق الحركتين على أنهما سوف تواجهان في المستقبل المزيد من العقبات التي تقف في طريق تنفيذ الاتفاق”.

وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن الفلسطينيين قد أوضحوا بهذا الاتفاق أنهم فقدوا الثقة في المفاوضات التي تجرى مع “إسرائيل” برعاية الولايات المتحدة ، وأنهم اصبحوا الآن أكثر ميلاً للدول العربية الشقيقة.

وأردفت الصحيفة: “هذا الاتفاق سيعرض المصالح الفلسطينية التي تعتمد على الدول الغربية للخطر، خاصة أن سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية ، والذى يحظى بثقة الولايات المتحدة لن يشارك في الحكومة المؤقتة”.

واختتمت الصحيفة الأمريكية بأن الاتفاق سوف يشعل بالتأكيد المناقشات الخاصة بما إذا كان بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء “الإسرائيلي” قد بذل جهودا كافية خلال فترة حكمة التي بدأت منذ عامين للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.