تسجيل الدخول

ألمانيا تعيد خدمة التأشيرات إلى جدة وإصدارها بمدد طويلة للسعوديين

2011-04-29T03:17:00+03:00
2014-03-09T16:21:05+03:00
محليات
kolalwatn29 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ألمانيا تعيد خدمة التأشيرات إلى جدة وإصدارها بمدد طويلة للسعوديين
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: بدأت القنصلية العامة الألمانية في جدة البارحة الأولى في استقبال طلبات تأشيرات شينغن الألمانية من جدة، اعتباراً من يوم غد، وذلك بالتعاون مع مركز خدمات التأشيرات (في إف إس جلوبال)، بعد أن كان الراغبون في الحصول على التأشيرة الألمانية يجبرون على التوجه إلى السفارة في الرياض لهذا الغرض.

 

وأوضح لـ “الاقتصادية” الدكتور مايكل تسيكريك القنصل العام الألماني في جدة بأن إعادة افتتاح خدمات التأشيرات في جدة يمثل خطوة عظيمة عمل على تحقيقها لسنوات، وأضاف “تسلم طلبات التأشيرات الألمانية من جدة سوف يساعد ويسهل على رجال وسيدات الأعمال مشقة السفر إلى الرياض والانتظار هناك، نستطيع القول إن فترة الحصول على التأشيرة حتى الآن ستكون عشرة أيام، لكنني أؤكد أنه مع استمرار العمل ومتابعة الطلبات ستكون العملية أبسط وأسرع، ونعمل في الوقت الحالي جدياً لتطبيق الطريقة المثلى لاختصار الوقت في الحصول على التأشيرة الألمانية“.

 

وأضاف “كنت أتمنى أن أرى هذا اليوم منذ زمن، لقد عملنا بجهد من أجل إعادة فتح التأشيرات الألمانية في مدينة جدة، عندما أغلقت القنصلية في 2005م لأسباب معروفة، وقتها وعدت بأن أعمل كل ما في وسعي لإعادة الخدمات مرة أخرى، وهذا ما حدث اليوم، نحن سعداء بتوفير خدماتنا لأبناء هذه المدينة الرائعة ومجتمع الأعمال فيها، ويسرني إعلان أننا سوف نصدر تأشيرات طويلة المدة من أجل تحسين خدماتنا للسعوديين“.

 

ونبهت السفارة الألمانية في السعودية إلى أنه وفقا لأحكام اتفاقية شينغن يجب الحصول على تلك التأشيرات من سفارة أو قنصلية البلد الذي يعد الوجهة الرئيسية للسفر، وإلا فإنه يمكن أن يتم رفض السماح بدخول المسافر في المطار رغم حيازته على تأشيرة شينغن صالحة.

 

من جانبه، قال السفير محمد طيب، مدير عام فرع وزارة الخارجية في مكة المكرمة عقب تدشين المركز “أنا سعيد الليلة بحضور هذه المناسبة المميزة بتدشين تسلم طلبات التأشيرات الألمانية من جدة، إنها لحظات عظيمة، لقد أوفيت بوعدك سعادة القنصل ونحن ممتنون لك ولعملك الدؤوب، وأنا على ثقة أن هذه الخطوة سوف تؤدي إلى تقوية وتعميق العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين والشعبين الصديقين“.

 

إلى ذلك، كشف الأمير فيصل العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة شركة في إف إس جلوبال، أن افتتاح خدمات التأشيرات الألمانية سيكون بالرسوم نفسها التي تطبق على التأشيرات البريطانية والفرنسية من قبل ـــ وإن كان هناك فرق فسيكون ضئيلاً، وتابع “نأمل أن يساعد افتتاح خدمات التأشيرات الألمانية في جدة الراغبين السفر إلى ألمانيا على إتمام طلباتهم بكل يسر وسهولة عوضا عن السفر إلى الرياض“.

 

في غضون ذلك، رحب خالد الجفالي رجل الأعمال المعروف عن سعادة رجال وسيدات الأعمال بعودة هذه الخدمة إلى جدة، وقال “بالتأكيد هذه إضافة طيبة بتسلم التأشيرات من جدة وقد كانت في السابق لا تقبل سوى في الرياض، وكما هو معلوم كانت تقدم من جدة في الماضي لكن مع إغلاق القنصلية الألمانية في وقت سابق أوقفت، اليوم تم دمجها في هذا المركز مع التأشيرات البريطانية والفرنسية وبلا شك سوف يكون ذلك أمرا إيجابيا، من خلال اختصار الجهد والوقت“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.