أتربه مثارة وغبار على أغلب مناطق المملكة

kolalwatn
2014-03-09T16:21:08+03:00
محليات
kolalwatn29 أبريل 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
أتربه مثارة وغبار على أغلب مناطق المملكة
كل الوطن

الرياض – واس:استمرار نشاط الرياح السطحية الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار مع ارتفاع في درجات الحرارة وذلك على معظم مناطق المملكة خاصة غرب وسط وشمال المملكة وتظل السماء غائمة جزئيا إلى غائمة على أجزاء من مناطق شمال ووسط المملكة والفرصة مهيأة لهطول أمطار على أجزاء من مناطق الجوف، تبوك تمتد حتى منطقة القصيم . وتتكون السحب الركامية الممطرة في فترة الظهيرة والمساء على مرتفعات عسير والباحة مع زيادة في نسبة الرطوبة ولا يستبعد تكون الضباب على المدن الساحلية والجبلية للبحر الأحمر خلال ساعات الصباح الباكر .

أما رياح البحر الأحمر السطحية ستكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة يصل إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين خلال النهار وحالة البحر متوسط الموج مائج فترة الظهيرة. أما على الخليج العربي فإن التوقعات تشير إلى أن الرياح السطحية ستكون شرقية بوجه عام بسرعة 15 – 35 كم/ساعة وارتفاع الموج نصف المتر إلى المتر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.