تسجيل الدخول

معرض لفنون البوب يرتقي بالفن السعودي إلى آفاق جديدة

2011-04-27T10:35:00+03:00
2014-03-09T16:21:09+03:00
محليات
kolalwatn27 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
معرض لفنون البوب يرتقي بالفن السعودي إلى آفاق جديدة
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – مجدي المقبل: أعلن فندق الفيصلية ذي الخمس نجوم، وهو أحد فنادق روزوود والمملوك من شركة الخزامى للإدارة، عن افتتاح صالة عرض ’غلوب‘ للفنون، لتكون أحد مرافق الفن المعاصر المثيرة للاهتمام في العاصمة السعودية الرياض، تلبية لاحتياجات الجيل السعودي الشاب المولع بالثقافة. وقد دشنت صالة عرض ’غلوب‘ للفنون، الواقعة في أعلى برج الفيصلية تحت مطعم ’غلوب‘ ذي الشهرة العالمية، أعمالها بانطلاق أول معرض لفنون البوب يقام في المملكة.

يقام المعرض تحت اسم ’فنون البوب في الرياض‘ Pop Goes Riyadh، وهو معرض مشترك تنظمه شركة ’لام‘ للمعارض الفنية بمشاركة مجموعة من أبرز الفنانين التشكيليين السعوديين، وهم: طلال الزيد، وعبدالرحمن أبوجبل، ولعنود. كما يضم المعرض، الذي يستمر حتى الجمعة 29 إبريل، أعمالاً لعدد من طلبة معهد المهارات والفنون في الرياض.

كما يجري خلال فترة المعرض تنظيم عدد من المحاضرات الفنية وورش العمل للمهتمين بالفنون وللطلبة وللأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في صالة ’غلوب‘ للفنون.

ولا يقف الأمر عند حد تغذية الروح والبصر بالأعمال الفنية، إذ يقدّم طهاة مطعم ’ذا غلوب‘ الحاصلون على الجوائز ابتكارات فنية في مجال الطهو تتمثل بقائمة طعام مستوحاة من فنون البوب تأتي مكملة للمعرض، كما سيقام عرض للعبايات مستوحىً كذلك من فنون البوب ليضفي على المعرض لمسة من الموضة العصرية متسمة بالمرح.

وقال بيتر فينامور، المدير العام لفندق الفيصلية، معلقاً، إن افتتاح صالة عرض ’غلوب‘ للفنون الجديدة وإطلاق معرض فنون البوب، من شأنه أن يضيف بُعداً جديداً لما يقدمه فندق الفيصلية لضيوفه، كما يأتي انسجاماً مع افتتاح فندق الفيصلية الجنوبي حديثاً، وأضاف فينامور: “هذه الإضافات الحديثة لفندق الفيصلية، التي تستهوي الجمهور الشاب المحبّ للفنون والمتسم بالوعي الثقافي، تضمن لنا البقاء في الطليعة ضمن قطاع الضيافة الراقية بالمملكة“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.