تسجيل الدخول

ست حالات ولادة وحالة إجهاض في «الجنادرية»

2011-04-30T05:20:00+03:00
2014-03-09T16:21:12+03:00
محليات
kolalwatn30 أبريل 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ست حالات ولادة وحالة إجهاض في «الجنادرية»
كل الوطن

كل الوطن – الرياض: باشرت عمليات الهلال الأحمر في مهرجان الجنادرية ستة حالات ولادة وحالة إجهاض واحدة في الشهر الخامس لامرأة في منتصف الثلاثينات، وقد تم نقلهم فورا إلى المستشفى لتلقي كامل العلاج.

 

كما باشرت 16 حالة جروح وكدمات ونزيف لعدد من الزوار بسبب اشتباكات أخلاقية أو مضايقات لبعض الأسر.

 

ذكر مشرف عمليات الهلال الأحمر في المهرجان الأستاذ محمد عواد الهريم وقال: تم معالجة ما يزيد عن 700 حالة من الزوار والزائرات، وتتنوع الحالات ما بين إعياء، أزمة ربو، انخفاض أو ارتفاع بالضغط والسكر، إضافة إلى ضربات الشمس والرعاف.

 

كما أكد أنه يوجد تخاطب مستمر بينهم وبين الأرصاد الجوية التي توافيهم بتقرير مفصل عن حالة الجو وما هو متوقع كل أربع ساعات، وذلك لأخذ الحيطة والتجهيزات اللازمة، ففي حالات الغبار يتم تجهيز اسطوانات الأكسجين والكمامات وما يلزم لعلاجها، وفي حالات المطر يتم مراقبة المكان لتفادي حوادث الزائرين للمهرجان وما شابهه.

 

وأبان الهريم أنه تم مخاطبة الحرس الوطني في منع بيع الأدوات الحادة من قبل الحرفيين أو وضع آلية معينة لبيعه، مضيفا أنه تم تجهيز المهرجان بعشر فرق اسعافية اثنتان عناية واثنتان تدخل سريع وست فرق اسعافية، كما أنه لأول مرة يتم تواجد القيادة الميدانية على أرض المهرجان وذلك رغبة منها في تقليل نقل الحالات ومعالجتها فوريا في نفس المكان.

 

المصدر: الرياض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.