موجة غبار تتجه إلى الرياض والمدارس تخلي طلابها

kolalwatn
2014-03-09T16:21:17+03:00
محليات
kolalwatn1 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
موجة غبار تتجه إلى الرياض والمدارس تخلي طلابها
كل الوطن

كل الوطن – الرياض – متابعات: أخلت أغلب مدارس مدينة الرياض طلابها اليوم تحسبا لقدوم عاصفة رملية بعد تحذيرات أطلقتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أشارت إلى موجة غبار كثيفة ستجتاح الرياض من الساعة 1 مساء إلى الساعة 7 مساء تأثر الرؤية الأفقية تصل إلي شبه انعدام في الرؤية حيث يبدأ تأثيرها من الأجزاء الشمالية الغربية حتى العاصمة الرياض بعد الساعة الثانية ظهراً.

 

من جهته أصدر الأستاذ الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم قرارا بتعليق الدراسة للطلاب والطالبات في جميع كليات الجامعة وذلك لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية بسبب موجة الغبار التي اجتاحت منطقة القصيم.

 

وحذرت التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تدني في الرؤية الافقية خلال الساعات القادمة إلى أقل من 1 كم بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقة القصيم وشمال وغرب منطقة الرياض. وتوقعت أن تتأثر بقية الأجزاء من منطقة الرياض بما فيها العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة وكذلك منطقة المدينة المنورة والمنطقة الشرقية.

 

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الاماكن الخطرة والتقيد بتعليماته وإرشاداته بمثل هذه الحالات وتدعو المديرية العامة للدفاع المدني لزيارة موقعها الالكتروني (www.998.gov.sa) للاطلاع على تعليماته وإرشاداتها في مثل هذه الحالات مع تمنياتها للجميع بالسلامة.

 

المصدر: الإقتصادية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.