تسجيل الدخول

بالفيديو.. مجند سوري يؤكد تلقيه أوامر بقتل المتظاهرين

2011-05-01T05:07:00+03:00
2014-03-09T16:21:18+03:00
عربي ودولي
kolalwatn1 مايو 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالفيديو.. مجند سوري يؤكد تلقيه أوامر بقتل المتظاهرين
كل الوطن

دمشق: انتشر فيديو على موقع «يوتيوب» يظهر اعترافات مجند سوري بتلقيه أوامر بإطلاق الرصاص المباشر على المتظاهرين العزل، وان ضباطاً من الجيش والمخابرات أصدروا تلك الأوامر وشرعوا في إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقتلوا وأصابوا العديد منهم تحت دعوى أنهم «إرهابيين» وذلك نقلا عن موقع محيط

ويظهر بالفيديو مجند سوري قال أن اسمه وليد القشمعي وأنه يتبع للحرس الجمهوري، حيث أكد أن فرقته تلقت أوامر من القيادة المركزية بالتعامل مع «مجموعة إرهابية» هاجمت حرستا في دمشق، مشيراً أن فرقته فوجئت عقب وصولها إلى حرستا بوجود مظاهرة عادية تنادي بإسقاط النظام السوري الذي يقبع على رأسه بشار الأسد، مشدداً أنه رأى ضباط من الجيش والمخابرات يطلقون الرصاص الحي مباشرة ناحية المتظاهرين بدون أي أسباب قانونية.

ودعا المجند السوري في نهاية حديثه، كافة المجندين السوريين بعدم إطلاق الرصاص على المتظاهرين، لأنهم أقسموا اليمين على حماية أبناء الشعب وليس النظام الحكام، مؤكداً أن المظاهرات التي شاهدها كانت سلمية ولم يحمل أي متظاهر سلاح ولا حتى «سكين» على حد قوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.