تسجيل الدخول

أمير منطقة تبوك يدشن عدد من المشاريع تنموية بنصف مليار ريال في أملج

2011-05-01T10:44:00+03:00
2014-03-09T16:21:20+03:00
محليات
كل الوطن - فريق التحرير1 مايو 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أمير منطقة تبوك يدشن عدد من المشاريع تنموية بنصف مليار ريال في أملج
كل الوطن

أملج – واس :وضع الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم حجر الأساس لمشروعات تنموية جديدة في محافظة أملج ودشن سموه مشروعات أُنهيت وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطرق والبلدية والمياه والصرف الصحي والتعليم بتكلفة إجمالية تجاوزت 550 مليون ريال . كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات طرق جديدة بالمحافظة وافتتح مشروعات أخرى بتكلفة بلغت 70 مليون ريال .

وكان في استقبال سمو الأمير فهد بن سلطان لدى وصوله مقر المشروعات المدير العام لطرق والنقل بالمنطقة المهندس خالد بن محمد الوكيل ، حيث وضع سموه حجر الأساس لمشروع طريق صروم المقرح واستكمال طريق المطيوي الفقير واستكمال طريق وادي خضر وطريق الواسطه السمنة ومشروع إزالة وإعادة إنشاء المسار القديم لطريق ينبع أملج في المرحلة الأولى . وأزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية للمشروعات الجديدة للطرق وافتتاح المسار القديم لطريق أملج الوجه في المرحلة الأولى . واستمع سموه إلى شرح من مدير عام إدارة الطرق والنقل عن المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة أملج . وأكد سمو أمير منطقة تبوك أن المنطقة تعد من أولى مناطق المملكة التي استكملت بها الطرق المزدوجة والسريعة والطرق الرئيسية التي تربط فيما بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر بالطرق الأخرى بالإضافة إلى ربط منطقة تبوك بمناطق المملكة بطرق سريعة مثل الطريق الذي يربط منطقة تبوك بمنطقة المدينة المنورة والطريق السريع الذي يربط منطقة تبوك بمنطقة حائل . وقال سمو أمير المنطقة إن هذه الطرق السريعة سيتم وضع حجر الاساس لها قريبا وقد بدا العمل في تنفيذها ممتدحاً سموه ما تحقق من انجازات في مجال الطرق بالمنطقة وذلك بفضل الله سبحانه وتعالى ثم دعم وحرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني , مشيداً بجهود وزارة النقل .

بعد ذلك قام سمو أمير منطقة تبوك بوضع حجر الأساس لمشروعات بلدية ودشن وتفقد سير العمل لمشروعات جاري تنفيذها بالمحافظة ومركز الشبحه بتكلفة إجمالية بلغت 174 مليون ريال . حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات البلدية أمين منطقة تبوك المهندس محمد بن عبدالهادي العمري ورئيس بلدية محافظة املج المهندس محمد راشد العطوي ورئيس بلدية الشبحه المهندس سلامة هليل البلوي . اثر ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لثمانية مشاريع بلدية بقيمة 44 مليون ريال شملت سفلتة وأرصفة وإنارة وتحسين وتجميل المداخل ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتحسين الواجهة البحرية وإنشاء ساحات بلدية وتطوير الواجهة البحرية. وافتتح سمو الأمير فهد بن سلطان 8 مشاريع جديدة بقيمة 31 مليون ريال شملت مشاريع تحسين وتجميل مداخل املج الشمالية والجنوبية ومشروع سفلتة الشوارع والأرصفة وحفر آبار وفلاتر للتحلية وسفلتة الطرق وربط قرى املج وتفقد سموه سير العمل في 11 مشروعاً جاري تنفيذها.

واستمع سمو أمير منطقة تبوك إلى شرح من رئيس بلدية املج عن مشاريع التحسين والتجميل والتنظيم لطريق الكورنيش الذي يمتد لأكثر من 24 كيلوا متر , معبراً سموه عن سعادته برؤية الكورنيش والتطور الكبير في الطرق والشوارع والتنظيم داخل محافظة أملج. بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروعات بلدية الشبحة حيث استمع سموه إلى شرح من رئيس البلدية عن هذه المشروعات التي شملت السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول والمشاريع الجاري تنفيذها بتكلفة بلغت 42 مليون ريال . وقام سمو الأمير فهد بن سلطان بوضع حجر الأساس لمشاريع المياه وشبكات وخزانات أملج والقرى والمراكز التابعة للمحافظة , مفتتحاً سموه مشروعات مياه جديدة , كما تفقد سير العلم في المشاريع الجاري تنفيذها للمياة والصرف الصحي بتكلفة اجمالية تجاوزت 215 مليون ريال . وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر مشروعات المياه المدير العام للمياه بمنطقة تبوك المهندس صالح بن خلف الشراري ومشرف فرع المياه بمحافظة املج المهندس شوقي شاذلي الحداد .

وقام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء شبكات مياه وخزانات للقرة والمراكز التابعة في مرحلتها الأولى ومشروع مياة الشرب في المرحلة الرابعة وإحلال شبكات مياه الشرب لحي البلد والوسطى القديمة ومشروع مياه الشرب في المرحلة الخامسة والمتضمن إحلال شبكات مياه الشرب لحي أبو شجرة . ودشن سموه مياه الحي الشرقي وحي الكورنيش ومخطط الضويحي بالإضافة إلى تفقده مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها بالمحافظة . اثر ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع تعليمية جديدة بالمحافظة وافتتح مشروعاً تعليمياً وتفقد سير العمل في 12 مشروعاً جاري تنفيذها بتكلفة تجاوزت 88 مليون ريال . وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروعات التعليمية المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة املج هاشم الشريف .

ووضع سموه حجر الأساس لأربعة مشاريع تعليمة وهي مجمع بالاحمر ومجمع الخطة ابتدائي وصالة متعددة الإغراض ومكتب التربية والتعليم للبنات . وافتتح سموه مجمع ابن عثيمين في املج وتفقد سير العمل في متوسطة الإمام محمد بن سعود ومتوسطة نور الدين زنكي وابتدائية نعيم بن مسعود ومجمع فشيخ التعليمي ومدرسة عبدالله بن عبدالعباس ومجمع قصر عليثه وابتدائية ابن القيم الجوزي ومجمع تحفيظ القران باملج ومدرسة ابتدائية المقرح ومتوسط وثانوية سلمة بن الاكوع . وأشاد سمو أمير منطقة تبوك بجهود سمو وزير التربية والتعليم ومنسوبي الوزارة وجهود مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة .

وشارك سموه عدد من طلاب المرحلة الابتدائية بنين وبنات في لفته أبوية حانية , حيث قدم الأطفال باقات ورد لسموه وألقوا قصائد وطنية . بعد ذلك دون سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن شكره وتقديره للعاملين في هذا الصرح التعليمي وعلى هذه المشاريع التعليمية التي ستسهم في إخراج جيل متمكن وقادر على خدمة دينه ومليكه . وتسلم لسموه لوحة فوتوغرافية تحكي الماضي والحاضر لمحافظة املج قدمتها إحدى الطالبات. ثم غادر سموه مقر الحفل وسط أهازيج وفرحة من الطلاب ومودعاً بالحفاوة والتكريم .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.