مقتل بن لادن في باكستان مع 5 أشخاص .. والأعلام الأمريكي يقول أن جثمانه ألقي في البحر

kolalwatn
2014-03-09T16:21:22+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
مقتل بن لادن في باكستان مع 5 أشخاص .. والأعلام الأمريكي يقول أن جثمانه ألقي في البحر
كل الوطن

كل الوطن – واشنطن – رويترز: اعلنت وسائل إعلام أمريكية منها شبكتا التلفزيون الامريكيتان “سي ان ان” و”ام اس ان بي سي” وصحيفة “نيويورك تايمز” اليوم ان جثمان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن الذي قتلته وحدة كوماندوس اميركية في باكستان القي في البحر. ولم تعرف ظروف ومكان القاء الجثمان على الفور.

 

وتعذر الاتصال بمسؤولين اميركيين لتأكيد الخبر. وكان مسؤول كبير في ادارة الرئيس باراك اوباما في مؤتمر هاتفي “نتأكد ان جثمانه يعالج وفق الشعائر والتقاليد الاسلامية وهو امر نأخذه على محمل الجد“.

 

وكان باراك اوباما الرئيس الامريكي قد أعلن صباح اليوم ان قوات امريكية خاصة قادت العملية التي ادت الى قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في باكستان. كما قال مسؤول امريكي للصحفيين اليوم ان الولايات المتحدة ستضمن معاملة جثمان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وفقا للتقاليد الاسلامية.

5 اشخاص بينهم بن لادن قتلوا في العملية التي احتاجت إلى 40 دقيقية لإتمامها

اعلن مسؤولون اميركيون ان خمسة اشخاص بينهم اسامة بن لادن قتلوا الاحد في عملية كومندوس استهدفت مقر اقامة زعيم القاعدة على بعد 50 كلم شمالي العاصمة الباكستانية اسلام اباد.

 

ونفذ العملية التي رفض المسؤولون توضيح هل قام بها اعضاء في وكالة الاستخبارات المركزية او عسكريون “فريق صغير” صباح الاحد. وقتل في العملية التي استمرت 40 دقيقة بن لادن ورجلان آخران وامراة كان رجل يختبىء خلفها بحسب المصدر ذاته. واصيبت امراتان بجروح في العملية. ويؤوي المجمع الذي هوجم العديد من النساء والاطفال الاخرين.

 

واوضح المسؤولون ان بن لادن قتل برصاص عناصر الكومندوس الذين لم يصب منهم احد. وقال احد هؤلاء المسؤولين “كانت عملية بالغة الخطورة”. وفقدت مروحية خلال العملية بسبب “عطل فني” ما اجبر اعضاء الكومندوس على استخدام مروحية اخرى استخدمت في العملية.

 

و”المجمع” السكني الذي بني قبل نحو خمس سنوات والذي لا تعرف الولايات المتحدة منذ متى كان يقطنه بن لادن، محاط باسوار عالية واسلاك شائكة. وحسب هؤلاء المسؤولين فان احتمال وجود بن لادن في هذا المقر يعود الى سبتمبر 2010.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.