تسجيل الدخول

تفاصيل عملية الكومندوس التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن واستغرقت 40 دقيقة

2011-05-02T03:25:00+03:00
2014-03-09T16:21:10+03:00
عربي ودولي
kolalwatn2 مايو 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تفاصيل عملية الكومندوس التي أدت إلى مقتل أسامة بن لادن واستغرقت 40 دقيقة
كل الوطن

كل الوطن – متابعات: أعلن مسؤولون أمريكيون أن بن لادن قتل برصاصة في الرأس في عملية استغرقت 40 دقيقة من دون خسائر تذكر من جانب الأمريكيين

كل الوطن – الرياض: أعلن مسؤولون أمريكيون أن بن لادن قتل برصاصة في الرأس بعد مقاومة شديدة منه على إثر عملية لعناصر من الكومندوس استهدفت مقر إقامته المتكون من 3 طوابق في منطقة “أباد” على بعد 50 كلم شمالي العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وأضاف المصدر ذاته أن العملية استغرقت 40 دقيقة من دون خسائر تذكر من جانب الأمريكيين.

وفقدت مروحية خلال العملية بسبب “عطل فني” ما أجبر أعضاء الكومندوس على استخدام مروحية أخرى استخدمت في العملية.

والمجمع السكني الذي قتل فيه زعيم القاعدة بني قبل نحو خمس سنوات محاط بأسلاك شائكة وعلى مقربة من قاعدة عسكرية باكستانية ولا تعرف الولايات المتحدة منذ متى كان يقطنه بن لادن.

وفور إعلان النبأ، عبّر آلاف من الأميركيين عن فرحهم في مسيرات عفوية أمام البيت الأبيض، حسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

 

وعلى هتافات “يو اس اي، يو اس اي” تجمع سكان واشنطن وقد رفع بعضهم العلم الأمريكي بشكل تلقائي أمام مقر الرئاسة للاحتفال بمقتل زعيم تنظيم القاعدة. وقال جون كيلي (طالب-19 عاما) “لم يسبق أن شعرت بمثل هذا الإحساس، هذا نبأ انتظرناه منذ فترة طويلة“.

 

وأكد خبراء ومحللون أن هذا الإنجاز الذي وصفه أوباما بالتاريخي سوف يساعده ويدعمه في الداخل كما في الخارج لاسيما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي يخوضها في ظل منافسة شرسة.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش قد توعد مرارا بمحاكمة العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 ولكنه لم يتمكن قط من فعل ذلك قبل تركه الرئاسة في أوائل 2009.

 

وقال المسؤولون الأمريكيون إنه بعد البحث دون جدوى عن بن لادن منذ اختفائه في أفغانستان أواخر عام 2001، قُتل وتم انتشال جثته.

 

والاحتفاظ بجثة بن لادن ربما يساعد في إقناع أي مشككين في موت بن لادن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.