انطلاق المرحلة ما قبل النهائية لمسابقة شاعر الملك

kolalwatn
2014-03-09T16:21:24+03:00
محليات
kolalwatn2 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
انطلاق المرحلة ما قبل النهائية لمسابقة شاعر الملك
كل الوطن

كل الوطن- فهد الفهيد: وسط حضور كثيف من قبل الشعراء المتأهلين انطلقت بالرياض مساء أمس الاثنين 28 جمادى الأولى الجاري المرحلة ما قبل النهائية لمسابقة شاعر الملك التي تنظمها قناة المرقاب الفضائية، وقد شهدت الجلسات الأولى لهذه المرحلة منافسات شعرية حامية بين الشعراء الذين تناولوا موضوعا شعريا وطنيا على قدر من الأهمية بعنوان:” جهود خادم الحرمين الشريفين في مكافحة الفقر” حيث رصد الشعراء في قصائدهم التي حفلت بصور وتعبيرات جديدة هذه الجهود الخيرة من قبل خادم الحرمين الشريفين التي تسعى إلى التنمية والنهوض الاجتماعي والتي منح من خلالها شهادة:” بطل مكافحة الفقر” من قبل منظمة الأغذية العالمية للقادة الذين يساهمون في مكافحة الفقر.   

       واستلهم الشعراء في قصائدهم التي ألقيت أمام لجنة تحكيم المسابقة مختلف الدلالات الإنسانية والوطنية محلقين بآفاق الصورة والمعنى والخيال الشعري في تركيبات شعرية مميزة.

       وتتواصل هذه المرحلة حتى مساء يوم الجمعة المقبل 3 جمادى الآخرة 1432هـ .

الجدير بالذكر ان مسابقة ” شاعر الملك” من أضخم المسابقات الشعرية على مستوى الوطن العربي والعالم، ورصد لتكاليفها أكثر من عشرة ملايين ريال سعودي .

          و يحصل الفائز الأول على فيلا سكنية بمدينة الرياض ومليون ريال سعودي وسيارة مرسيدس بانوراما موديل 2011 ،  والفائز بالمركز الثاني يحصل على مبلغ 500 ألف ريال وسيارة بي إم دبليو 2011 والفائز بالمركز الثالث يحصل على 300 ألف ريال وسيارة لكزس موديل 2011 والفائزون من المركز الرابع إلى العاشر يحصلون على سيارة فورد لكل فائز وأما جوائز الجمهور، فهي خمسون ألف ريال موزعة علي جمهور المسرح في كل حلقة من حلقات البث المباشر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.