وزراء داخلية مجلس التعاون: الخليج عربي وسيظل كذلك

كل الوطن - فريق التحرير
2014-03-09T16:21:30+03:00
عربي ودولي
كل الوطن - فريق التحرير3 مايو 2011آخر تحديث : الأحد 9 مارس 2014 - 4:21 مساءً
وزراء داخلية مجلس التعاون: الخليج عربي وسيظل كذلك
كل الوطن

وكالات :شدد وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماعهم التشاوري في أبو ظبي اليوم الثلاثاء أن الخليج عربي وسيظل كذلك، واستنكروا بشكل قوي التدخل الإيراني في الشئون الداخلية للبحرين.

 

وقال البيان الصادر عن الوزراء: “نسجل الاستنكار القوي لتصريحات رئيس أركان الجيش الإيراني الاستفزازية وغير المسئولة، وإن الخليج عربي وسيظل كذلك“.

 

وكان الجنرال حسن فيروزبادي قد هاجم يوم السبت دول الخليج، وزعم أن هذه المنطقة كانت دائمًا ملكًا لإيران، وادعى أن ما أسماها الأنظمة العربية الدكتاتورية في (الخليج الفارسي) غير قادرة على منع الانتفاضات الشعبية.

 

وقال فيروزابادي: “الخليج الفارسي انتمى وينتمي وسينتمي دائمًا لإيران، ونحت نندد برفض دول الخليج العربية تسمية الخليج باسمه التاريخي”، وفق كذبه.

 

وأدان وزراء داخلية مجلس التعاون الخليجي بشدة التدخل الإيراني في الشئون الداخلية للبحرين، مؤكدين مشروعية تواجد قوات درع الجزيرة في المملكة.

 

وندد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني بهذه التصريحات العداونية الإيرانية وقال: “طهران لا تملك إلا مياهها الإقليمية“.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.